فن ومشاهير

الدِّيفا … هيفاء وهبي باربي العرب 

هيفاء وهبي

كلَّما تقدَّمت في العمر بدَتْ أصغر سنَّاً،  جمالُها وأناقُتها تعدَّت الحدود، ملكة جمال لبنان وفنَّانة استعراضيَّة وممثِّلة ومغنِّية وعارضة أزياء في الوقت نفسه، ملكة الجمال والأناقة والإثارة هيفاء وهبي.

حياتها الشخصية:

ولدت هيفاء في بلدة محرونة في جنوب لبنان  في آذار عام 1979م، نشأت وترعرعت في بيروت، والدها لبناني الجنسيَّة وأمُّها مصريَّة لديها أخ وحيد وثلاث أخوات، درست في مدرسة داخليَّة لكنَّها لم تكملْ دراستها الجامعيَّة، تزوَّجت من ابن عمها زواجاً تقليديَّاً وسافرت معه إلى إفريقيا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة زينب ثمَّ انفصلت عنه في 1993م، في عام 2009م تزوَّجت من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، استمرَّ زواجهما ثلاث سنوات ثمَّ انفصلت عنه.

حياتها الفنيَّة :

بدأت المشاركة في المسابقات الجماليَّة، شاركت عام 1992م  في مسابقة ملكة  جمال جنوب لبنان وفازت باللَّقب، بعدها عملت كعارضة أزياء واكتسبت شهرةً واسعةً وصوَّرت العديد من الإعلانات التِّجاريَّة وكانت صورتها غلافاً لعديد من المجلات بسبب جمالها.

وفي عام 1994م شاركت في تصوير فيديو كليب “يا قصص” للمطربة جوليا بطرس وأعادت التَّجربة مع سلطان الطَّرب جورج وسوف بأغنية “ارضَ بالنَّصيب” ومع المطرب عاصي الحلاني، ثمَّ عملت كمذيعة لبرنامج “عملوها إزاي” بمشاركة أحمد السقا من خلال خيمة القاهرة الرمضانيَّة.

وقَّعت عقداً مع شركة فيرجن العالمية في عام ٢٠٠١م إلَّا أنَّ الشَّركة خلَّت بالشُّروط الموجودة في العقد ما جعلها تفسخ العقد، ثمَّ اختارت شركة روتانا وأصدرت أغنيتها الأولى (أقول أهواك) وكان من المقرَّر أن تصدر الأغنية منفردة ولكن روتانا  منحتها الفرصة أن تصدر ألبوماً كاملاً.

صوَّرت هيفاء وهبي أغنية “أقول أهواك” وقد نال الكليب انتقاداتٍ كثيرةً لأنَّ هيفاء أوَّل مغنية قامت بالرَّقص والإثارة وصُنِّفت كفنانة مغرية.

في عام ٢٠٠٥م أصدرت ألبومها الثاني “بدي عيش” الذي حقَّق نجاحاً كبيراً في مبيعات شركة روتانا، ثمَّ صوَّرت عدَّة أغاني منها: رجب وأنا هيفا، وفي العام نفسه شاركت برنامج الوادي وكانت ضيفة دائمة فيه، وفي كلِّ أسبوع كانت تقدِّم أغنيتين.
“تيك توك” يكرِّس نجومية “الديفا” هيفاء وهبي
في عام ٢٠٠٨م خاضت أول تجربة تمثيل في فيلم “بحر النَّجوم” مع المخرج أحمد المهدي، ثمَّ لعبت دور البطولة في فيلم “دكان شحاتة” مع الممثِّلة غادة عبد الرازق وأثار الفيلم ضجةً كبيرةً ونجاحاً هائلاً، ثمَّ عادت إلى روتانا وأصدرت أول البوم للأطفال بيبي هيفا وكان ضمنه بوس الواوا ولما الشمس تروح وبابا فين، وانتشر الألبوم في العالم العربي وحقَّق نجاحاً كبيراً.

في ٢٠١٤م أبدعت في التَّمثيل وشاركت في بطولة فيلم “حلاوة روح” وفي العام نفسه ظهرت ببطولة مطلقة في  مسلسل “كلام على ورق”.

من أعمالها التَّلفزيونية: كلام على ورق،  مولد وصاحبه غايب، الحرباية،  لعنة كارما، أسود فاتح، وآخر أعمالها أغنية “لو كنت” مع الفنان أكرم حسني وحازت أغنيتها على نسب مشاهدة عالية على اليوتيوب

ومؤخَّرا أثارت جدلاً كبيراً على مواقع التَّواصل الاجتماعي بعد مشاركتها صورة لها على الانستغرام ظهرت فيها تشبه الباربي من حيث شعرها ولباسها، ومن أكثر الملاحظات التي وجَّهها الجمهور هي حركة الأيدي التي نفَّذتها هيفا في الصَّورة بشكلٍ دقيقٍ حيث امتدَّت أصابع يد هيفا وتجمَّدت لتوحي بأنَّها باربي حقيقيَّة وحصدت الصُّورة تقريباً ربع مليون إعجاب.

 

ربا نوفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو