مال و أعمال

“الأوروبية للعطور” من ياسمين الشام إلى عود الإمارات

 

 

ثلاثة وعشرون عاماً ليس مجرد رقم يمر مرور الكرام في ذاكرة العطور، فالعطور لا تَنسى أصحابها أيضاً إنما تُخلد أثرهم جلياً كما فعلت مع “أحمد الصياد” منذ أواخر التسعينات حتى يومنا هذا.

“أحمد الصياد” اسم مهم سوف تجده حتماً إن بحثت في سوق العطور في دولة الإمارات العربية المتحدة في أرشيف السنوات الأخيرة للسوريين الذين تركوا بصمات ناجحة على جداريات الصناعة هنا.

فلا بد لمزيج الياسمين الشامي مع العود الإماراتي حين يُعبأ في أفكار إنسان طموح أن ينشر رائحة إبداعه كلما حل بين حاضرين.

ولد “الصياد” سنة 1979 في دمشق، وخلال عشرين عاماً استطاع اكتشاف شغفه في الحياة ليبدأ مهنة صناعة العطور والتجارة بها سنة 1999 في دمشق، وما أن ذاع سيطه فيها كأهم الأسماء التي تدرك تماماً كيف تُبتكَر الروائح شديدة التعلّق بقلوب المتعطرين.

رحلة ثلاثة عشر عاماً في دمشق لم تعاندها قسوة الحرب بل زادتها طموح من نوع أخر، حيث بدأ مشوار الألف ميل على مشارف الخطوة الثانية في دبي، و انتقل في 2012 مع مجموعة العطور الخاصة به إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وأسس شركته الخاصة تحت اسم “AAP” “الشركة الأوروبية للزيوت العطرية” وسرعان ما دخلت ضمن المنافسة في السوق العطرية الإماراتية لينتقل سيطها إلى الخليج العربي كاملاً ويبدأ التعاون مع الكثير من دوله لتصدير العطور المصنعة إليها.

مشروع شركة الدعاية والإعلان.. هل هو مربح؟

براند الصياد للعطور

وفي عام 2015 أسس السيد أحمد الصياد الجمعية العربية للعطور والتي جمعت ما يقارب ثمان آلاف تاجر عطور من العالم العربي لتداول المنتجات المصنعة والبراندات الخاصة بكل عضو مشارك فيها، وبنفس الوقت فهي تتيح عرض المنتجات المصنعة والترويج لها من خلال هذه الصفحة وتلقي الطلبات والاستفسارات بشكل منظم.

وما زالت هذه الجمعية عاملة حتى يومنا هذا وتساعد تجار السوق العطري المنضمين إليها بشكل أساسي.

جوائز حققها الصياد في مسيرته :

حصل السيد “أحمد الصياد” على جائزة المبدع السوري عام 2008 في سوريا

كما حصل على تكريم رواد الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة من سمو الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان عام 2019

ويذكر أيضاً أنه حصل على الإقامة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة في بداية العام الجاري.

خدمات الشركة الأوروبية للعطور AAP :

تقدم لك شركة الصياد AAP خدمة اختيار زيتك العطري المفضل من أجود أنواع الزيوت في العالم منها الفرنسية والإسبانية وبإمكانك تصنيع عطرك المفضل الخاص بك وتُحمّله اسمك، وتتابع معك الشركة مسيرة اختيار الزجاجة “الغرشة” التي تناسب ذوقك مع الكاب الملائم، ومن ثم تنقلك بأفضل تصاميمها لاختيار الصندوق الخارجي على حسب طلبك وتستطيع استلامها بالكميات المطلوبة أينما كنت.

براند “الصياد” قيد التحضير :

تعمل شركة الصياد حالياً على تصنيع البراند الثاني الخاص بها لتقدم للسوق العربي أفضل أنواع العطور المصممة من أجود الزيوت العطرية الأوروبية، أربعة أنواع من النماذج يتم تحضيرها حالياً في دبي لتبصر النور قريباً.

ومن المتوقع أن ينافس هذا المنتج في الأسواق الغربية والعالمية كأهم العطور المصنعة في دبي وخصوصاً كون الشركة الأوروبية تتمتع بشبكة علاقاتها المهمة في الإمارات وسمعتها المعروفة في صناعة العطور والتي سوف تساهم بشكل فعال في كسب مصداقية وموثوقية السوق.

مشاهير زاروا شركة الصياد واحتفوا بسيرة نجاح مؤسسها :

لا بد وأن شركة الصياد تعد مقصد مهم لكل هواة صناعة وتركيب العطور في الإمارات ولذا فهي كانت مقصد دائم لكثير من صناع عالم العطور المشاهير وروّاده في العالم العربي وعلى نحوهم فقد بدأت زيارات مشاهير عالم مواقع التواصل الإجتماعي والفن مع البلوغر وسيدة الأعمال السورية لما الرهونجي في إحدى زيارتها إلى دبي ومن المتوقع زيارة الكثير من الفنانيين السوريين في الأيام القادمة بالتزامن مع خطة التسويق الخاصة التي تحضر لها الشركة بإطلاق عطرها الخاص “الصياد”.

وكما نجح أحمد الصياد هناك العديد ممن استطاعوا رسم مسيرة نجاح مختلفة في سوريا وخارجها، وشبابيك ستبقى دائماً تطل على كل حكاية بكل الحب والأمل.

 

مجلة شبابيك _جورج درويش

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو