مواهب

“بيير كسري” موهبة سورية تبحث عن فرصتها

بيير كسري

 

بالصوت الجميل وحده تُطرب الأذان وكم من أصوات قادرة على فعل ذلك حين تُعطى مساحتها في عالمنا العربي، لذلك نفتح اليوم شباك جديد على موهبة سورية متميزة، موهبة غنائية مختلفة بالخامة والأداء، حيث أجرينا لقاء مع صاحب الصوت الجميل “بيير كسيري” وتعرفنا على بعض محطات حياته وما هي مخططاته.

_ماذا يعني لك أن يدعوك الناس بصاحب الصوت الجميل ؟

المرة الأولى التي سمعت هذا التعبير من أحد الأشخاص المخضرمين موسيقياً و هو الاستاذ سليم عماري الذي كان يحفزني دائماً لأقدم الأفضل و لكي أكون صاحب تعبير ” بيير اللي أداءه حلو ” .. أعشق التعبير جداً و عندما أسمعه من أناس كثر يجعلني أتشجع لأقدم المزيد و أطور نفسي موسيقياً.

_كيف كانت بداية الرحلة الفنية في حياة بيير كسري ؟

في البدايات انتسبت لكورالات الكنسية و بدأت اتعلم الأناشيد من عمر ال١٣ عاماً .. لكن المرة الأولى التي تشجعت فيها على الغناء الافرادي كانت أمام جمهور كبير على مسرح دار الاوبرا الدمشقي بأمسية مع كورال القديس مار الياس الغيور في مدينتي قطنا .. حيث كنت متوتراً جداً .. لكن بعد تلك المرة بدأت بكسر حاجز الخوف من الغناء أمام الجمهور تدريجياً.

 

 

_كيف يؤثر المحيط على الموهوب ؟

بصراحة المحيط يؤثر جداً .. المرة الأولى التي أديت فيها قطع غنائية لاقى حب و تحفيز من الجمهور لكن في المرات اللاحقة و حتى الآن دائماً يحاول المحيط بأن يسمع الأفضل لذلك يطلب الأفضل و ذلك يجعلني شغوف لأقدم الأفضل ..فقط لكي أسمع كلمة “محترف” و ليس “موهوب “.

_بيير كسري حدثنا عن خطوتك الأولى في الغناء ؟

الخطوة الجريئة الأولى في مجال الغناء كانت في موافقتي على مقابلة تلفزيونية على الهواء مباشرة مع قناة سما الفضائية بدون تحضير او تدريب حيث كان البرنامج يواكب الموهوبين و يسلط الضوء عليهم مع الإعلامية ميشلين سلوم و قد تحديت نفسي و أديت المقابلة و كانت جميلة ..

_ما رأيك في مواقع التواصل الإجتماعي وكيف تستغلها؟

برأيي موضوع مواقع التواصل الاجتماعي مهم جداً لأننا نعيش بزمن الفيس بوك و الانستاغرام و التيك توك.. في البدايات كنت استخدمها للتسلية و نشر ما لدي من تسجيلات غنائية عبرها.. لكن بعد فترة قريبة جدا اصبحت أبحث عن التسجيلات الإحترافية التي يمكن اأ تجعل الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي يسمع التسجيل مرة أخرى أو أكثر …

_الآن في وقتنا الحاضر السوشال ميديا من أهم و أكبر أسباب الشهرة.

اقرأ أيضاً  هاني حنا تجربة the voice علمتني الكثير، وجاري البحث عن شركة إنتاج

_هل تسعى لأن تحترف الغناء قريباً ؟

أنا إنسان شغوف للموسيقى و أعشقها لذلك أبحث عن الإحتراف بهذا المجال ..أغنيتي مع الفنانة ميسا أبو ديب كانت فاصلة تحول بعالمي الغنائي كونها الأغنية الخاصة الأولى التي أصدرها و لا يمكنني أن أنسى كم وقفت ميسا بجانبي لأقدم الأفضل .. لن أتوقف عند أغنية “بعدك طال ” .. و سأسعى لأجد المناسب في الوقت المناسب ..

_بيير كسري كيف تتجاوز الصعوبات ؟ التي تعترض موهبتك ؟

الانسان الطموح و الذي يملك هدف بحياته لن تقف أمامه صعوبات بل ما يحتاجه هو الوقت ليصل الى هدفه … أي انسان لديه موهبة عليه أن يكمل و يسعى لما يخطط له و سوف يصل بالتأكيد

_ما رأيك بالإنتاج الفني ؟

بوقتنا الحاضر الانتاج الفني يعتمد على كمية متابعي الفنان و طبيعة الأغاني التي يقدمها .. فمن الصعب أن نرى شركة إنتاج تنتج أغنية طربية تشبه أغاني الزمن الجميل في الوقت الحاضر ..

_ما الذي تخطط له في حياتك القادمة؟

ما أسعى اليه هو الإحتراف .. و أي إنسان يحب الموسيقى يحب أن يصل صوته إلى أكبر عدد من الناس في العالم .. برأيي أنتم كمجلة شبابيك تسعون لتسليط الضوء على الأصوات الشبابية .. فهم بحاجة لذلك و بشكل دوري كي يبقى القارئ متطلع على أخبار الموهبة التي يحبها.

ما هو حلمك بيير كسري ؟

حلمي أن أغني على مسارح قرطاج و مسارح دبي الكبيرة و ذلك حلم يمكن تحقيقه بالسعي و العمل ..كما أسعى لتحقيق حلم آخر في مجال التعليق الصوتي و أن أدخل عالم الإعلام، لدي شغف في هذا المجال و أعمل على تطويره بشكل دوري.

 

وفي النهاية أشكر مجلة شبابيك على سعيها الدائم لتسليط الضوء على المواهب و مساعدتهم بالإنتشار وأقدر ذلك جدا منكم.

 

مجلة شبابيك _جورج درويش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو