منوعات

تحذير للأمهات.. الكشفُ عن مواد كيماوية سامة في ملابس الأطفال

بالتأكيد أن الأمهات تسعى دوماً لتكون صحة أطفالها بخير، وتعتني بملابسهم وغذائهم الصحي، لكنه من الضروري أن نخبرك أن ملابس الأطفال قد تكون خطر على صحتهم مهما كانت باهظة الثمن، حيث كشفت دراسة أجرتها منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” تُثبت وجود مواد كيماوية في منتجات لماركات تجارية شهيرة، هذه المواد السامة تُلوث ملابس وأحذية أطفال يسبب بعضها أمراض السرطان.

 

كما أكدت منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” أنها عثرت على العديد من المواد الكيماوية الضارة لدى تحليلها 82 قطعة ثياب خاصة بالأطفال.

 

وقالت المتحدثة باسم المنظمة، كارولين فانبيك في برلين، أن خبراء المنظمة عثروا على مواد كيماوية يستعملها منتجو الألبسة لتليين الملابس، وعثروا كذلك على مواد هرمونية مؤثرة وعلى مستويات عالية من المواد المسببة للسرطان في أحذية أطفال و في ملابس رياضية وفي ملابس فاخرة لأشهر الماركات العالمية.

 

وحسب المتحدثة فإن الخبراء حللوا منتجات 12 شركة للملابس إجمالا، وعثروا في جميع منتوجات هذه الشركات على ملابس ملوثة كيميائيا.

 

لذلك عزيزتي ننصحك دوماً باختيار الملابس القطنية لأطفالك، حتى لو لم تكن من ماركة شهيرة، والمواظبة على تعقيمها وغسلها بانتظام، خاصة في ظل أزمة كورونا التي باتت خطر كبير يهدد وجودنا.

 

يذكر أن منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” التي تأسست عام 1971 بمدينة فانكوفر الكندية، هي منظمة عالمية مستقلة تهتم بشؤون البيئة. وتُوسع منظمة السلام الأخضر نطاق عملها ليشمل قطاعات ومجالات أخرى كإنتاج الملابس ومحاربة التلوث الناتج عن صناعة النسيج التي ترتبط أيضا بتلويث المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى