مال و أعمال

تعرف على أهم أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا”وغير مكلفة

 

 

أفكار مشاريع صغيرة مربحة ٢٠٢١، أفكار مشاريع صغيرة في المنزل، مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

 

المشاريع الصغيرة لم تعد كما كانت مسبقا” مجرد أفكار مهملة، حيث استطاع الكثير من الشباب تحقيق أحلامهم من خلال تجربة أحد تلك الأفكار التي ساعدتهم على جني الأرباح وعمل مشروع مناسب من خلال استغلال رأس مال بسيط.

 

_أفكار مشاريع صغيرة مربحة ٢٠٢١:

-توفير وجبات الطعام للعاملين في الوظائف :

من المشاريع الصغيرة المربحة .. في توفير وجبات إفطار أو غداء للموظفين الذين لا يتمكنون من تناول وجبتهم في المنزل لعدة أسباب إما ضيق الوقت أو بعد المسافة ، وهذا النوع من المشاريع سيحقق لك أرباحاً خيالية في فترة صغيرة، كل ما ستحتاجه هو وسيلة نقل ، ويمكنك إما توفير الوجبات بالاتفاق مع أحد المطاعم التي ستسهل عليك المهمة ، أو عن طريق صنع الطعام بنفسك أو بالإستعانة بمساعدة زوجتك ، لكن في كلتا الحالتين إحرص على جودة الطعام الذي ستقدمه لزبائنك .

 

– مشروع تربية الدواجن :

تربية الدواجن (يمكن أن تعتبر هذا المشروع من المشاريع الصغيرة والمتوسطة) .. هو مشروع صغير مربح ناجح وبسيط ولا يحتاج منك تكاليف كثيرة ، حيث إنّك تستطيع تربيتها في مكان ما بجانب البيت أو سطح المنزل وتهيئة الجو المناسب للدواجن حتّى تتمكن من إنتاح البيض وعند الحصول على البيض يتم بيعه كما في الأسواق ، وعندما يكبر المشروع تستطيع إنشاء محل دواجن لبيعها والمتاجرة بها ، و كما ترون فإن المشروع ناجح ومربح بإذن الله لكنه يحتاج للوقت والصبر حتّى تحقق من خلاله الأرباح المنتظرة .

 

– فكرة مشروع إنشاء مطعم :

إنشاء مطعم لعمل المأكولات والوجبات السريعة والمشروبات مشروع صغير مربح وناجح ، ويحتاج منك لتكاليف بسيطة في بدايته لكنه سيحقق أرباح جيدة خصوصا إذا كنت تقدم وجبات جيدة ونظيفة ، هذا سيسهل عليك تطوير مشروعك شيئاً فشيئاً ، وأهمّ عامل في نجاح هذا المشروع هو نظافة الطعام والمكان بكل تأكيد ، ما سيعطي الإنطباع الجيد لمطعمك والسمعة والشهرة

– مشروع استيراد الملابس :

أنه مشــروع مربح جدا بشكل كبير وعن تجربة ، حيث أن تكلفة البضائع ( الملابس ) قليلة وتباع بثمن يحقق الكثير من الأرباح ، ويجب مراعاة اختيار الموقع المناسب للمشروع وجعله أنيق وبسيط أو الترويج له بعدة طرق

 

– المتاجرة بالعطور والبخور :

الجميل في مثل هذه المشروعات أنه لا يشترط أن يكون صاحب المشروع على علم سابق بكيفية صناعة العطور وإنتاجها للمتاجرة بها ، إذ يكفيه التعاقد مع أحد تجار العطور أو أحد مندوبي شركات العطور والبخور للحصول على أفضل وأجود الأنواع منها ، وبيعها عن طريق الإستعانة بالإنترنت أو مندوبي المبيعات الذين يقومون بعرض السلعة على أصحاب البيوت والمحلات ، أو بفتح محل صغير خاص ببيع العطور في حال توفر المادة اللازمة لذلك .

 

– مشروع غير مكلف صيانة الجوالات :

لن تكون خسارة أو مضيعة للوقت بل بالعكس سيكون من بين أفصل ما قد تكون تعلمته في حياتك بدون مبالغة ، فبتعلمك صيانة الهواتف ستكون آنذاك متمكنا” و قادرا” على إصلاح جميع المشاكل التي قد تصيب الهواتف النقالة ، وهنا تكون قد تمكنت من الحصول على حرفة تدر عليك الأرباح و المال الكثير، و الجميل في الامر أن سوق الهواتف الذكية في تطور ونمو وتصاعد.

 

– فكرة مشروع تصنيع الحلويات والفطائر في المنزل :

يتمثل المشروع في تصنيع الحلويات والفطائر منزلياً وتسويقها حسب طلب الزبائن إما عبر الهاتف والجوال أو بيعها لمحلات الحلويات والمطاعم .. وهي من المشاريع الصغيرة الناجحة جداً بإذن الله ، وتدرّ أرباحاً كبيرة لصاحبها ولا تحتاج إلى رأس مال كبير ، مع إمكانية تطويرها من خلال إشهار الصور على الفيسبوك والتويتر مثلا وتقديم الأفضل لكسب زبائن جدد ودائمين .

 

– مشروع تعبئة وتغليف التمر :

فكرة المشروع تقوم على شراء التمور من المراكز الخاصه بالبيع وفرزها حسب الصنف والحجم وتغليفها بشكل جذاب وأنيق ، وبيعها في المواسم وخصوصاً شهر رمضان المبارك ، وتُصنع هذه التمور بأشكال عديدة ، كما يمكن حشوها بالمكسرات واللوز ، وتباع في الأسواق وكما تلاحظون فهي مطلوبة بشكل كبير سواء في شهر رمضان المبارك أو غيره من الشهور العادية .

أسباب فشل المشاريع الاستثمارية الصغيرة .. تجنَّبها

_أفكار مشاريع صغيرة في المنزل:

هذه مجموعة من أفكار مشاريع صغيرة ناجحة و مربحة للنساء في المنزل:

 

– حضانة منزلية :  يمكن للنساء اللواتي بجدن في أنفسهن الأهليّة الكاملة بالخصوص تلك التي يتوفر لديها وقت فراغ وتبحث عن مشروع صغير بالمنزل يكون مربح أن تعمل حضانة منزليّة، يمكنها الإتفاق مع بعض النساء العاملات في الحي الذي تسكن فيه على رعاية أطفالهنّ أثناء فترة غيابهن، وذلك يمقابل مادي يُتّفق عليه.

 

– الطهي : من ضمن قائمة أفضل أفكار مشاريع مربحة من المنزل حقا حيث يمكن لكل سيدة تجد نفسها قادرة على طهي طعام مميّز التسويق لنفسها من خلال عمل أطعمة مختلفة للنساء اللواتي لا يجدن الوقت لطهي الطعام خاصة في المناسبات والعزائم العائليّة وذلك لانشغالهن خارج المنزل، ويمكن أن تتفق صاحبة المشروع مع هؤلاء النساء على تحضير الطعام وطهيه وتغليفه مقابل أجر معيّن، مع الاتفاق من قبل على من يحضر المواد اللازمة للطهي.

 

كما يمكن لهذه السيدة عمل كعكة وتورتات فى المنزل وبيعها لأعياد الميلاد والمدارس ووفي المناسبات, صنع حلويات الشهية بأشكال وأنواع مختلقة وبسعر مميز يكون مشروع صغير مربح بالمنزل للنساء. كما يمكن تسويقها على الانترنت بالطلب.

 

–  كوافير منزلى : فكرة مشروع صغير بالمنزل للبنات والنساء رائعة فهناك بعض السيدات لا تجد الفرصة للذهاب عند الكوافير إما نظرا للالتزامها او لظروف خاصة وتحتاج كوافير سيدة بالمنزل.

 

– تطريز الملابس والمفارش فى المنزل يدويا وهذه فكرة مشروع صغير بالمنزل مربحة جدا.

 

– صنع المربى وتعبأتها وايضا العصائر الطازجة وتوزيعها على المطاعم

 

_ مشاريع صغيرة ناجحة للشباب:

– مسؤول التواصل الاجتماعي:

إذا كنت في عمر الشباب ونشأت في عصر الإنترنت، فأنت لديك ميزة على العديد من البالغين، التعامل مع شبكة الويب العالمية وفهم الشبكات الاجتماعية ومحركات البحث والتدوين وغيرها من المصطلحات الخاصة بعالم السوشيال ميديا، تؤهلك إلى العمل كمسؤول للتواصل الاجتماعي.

تدفع الشركات أموالاً جيدة لمن لديهم خبرة في هذه المجالات، وهناك الكثير من المراهقين والشباب الذين يكسبون أموالاً رائعة من عملهم كمسؤولين عن صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

– صنع الهدايا

إذا كنت تمتلك مهارة الأعمال اليدوية الإبداعية، فأنت تمتلك مهارة لا تقدر بثمن، من استغلال مهارات على صنع الهدايا أو تحويل الأشياء القديمة إلى تحف فنية، يمكنك إنشاء مشروع صغير من أفضل وأهم مشاريع صغيرة ناجحة للشباب، وتأكد من تحقيقك لربح مادي هائل في فترة قصيرة، بمجرد معرفة الكثير عنك وعن السلع التي تقدمها والطريقة التي تصنعها بها بكل احترافية، سيكون لديك جمهورك.

 

– رعاية الحيوانات الأليفة:

دائماً ما تكون الحيوانات الأليفة، مصدر قلق لمالكيها خاصة الذين يسافرون للعمل كثيراً أو يقضون إجازات خارج مدينتهم، لهذا السبب يبحثون على دور رعاية أو فنادق لاستضافة الحيوانات الأليفة خلال رحلتهم، لمد يد العون والمساعدة في إطعام ورعاية أليفهم حتى عودتهم.

فإذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة، يمكنك استغلال هذه المتعة، في رعاية عشرات الحيوانات الأليفة والتي تعد مشروع مربح للغاية، لأنك توفر على مالكي الأليف الكثير من الأعباء.

 

– التدوين

على الرغم من انتشار هذه الوظيفة الآن، فإنها ما زالت مطلوبة وتحقق مكاسبها مع الجميع، فشاهد كم حول أشخاص عاديين وأصدقاء لك، حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى حسابات تدوين وبلوج، لتقديم محتوى مفيد إلى المتابعين لهم.

هذه واحدة من المشاريع المربحة في الفترة الأخيرة، فتأكد من تبديل حياتك بعد فترة من البدء في التدوين، لأنك إذا نجحت في المشروع، فسوف تتلقى العديد من العروض والعمل مع علامات تجارية كبيرة تخص مجال تدوينك، وبالتالي سوف تلقى الدعم دائماً.

 

– الترجمة:

من المشاريع المربحة للشباب ولا تحتاج إلى رأس مال، هي الترجمة للغات أجنبية، وكلما كانت اللغة مطلوبة في المكان الذي تعيش فيه، زادت طلبات العمل، فإذا كنت تتحدث باللغة الصينية أو الروسية أو الألمانية، في دولة عربية، فيمكنك استثمار ذلك وتحقيق أرباح هائلة.

– يوتيوبر

يُعد موقع YouTube أيضاً منصة شائعة لرواد الأعمال، يمكنك بدء قناتك الخاصة ثم جني الأرباح من خلال مشاركات الإعلانات حيث تكتسب متابعين ومشاهدات.

كيف تبدأ: إذا كان لديك محتوى مميز، يمكنك تصوير مقاطع فيديو مناسبة للمشاهدة ولا تزيد على 5 دقائق كبداية، حتى لا يمل المشاهد من متابعة مقطع الفيديو حتى النهاية، ثم رفعه على قناتك الخاصة، وبالتسويق الجيد لمحتواك وقناتك مع المحتوى المميز، سوف تجني الأموال في أقصر وقت ممكن.

– تصميم مواقع

إذا كنت تقنياً، فيمكنك بالتأكيد كسب دخل إضافي من خلال تقديم خدمات تطوير الويب الخاصة بك، تتطلب خدمات تطوير الويب الاحترافية الكثير من الخبرة والمعرفة ويمكنك تحقيق أرباح كبيرة كمستقل، ولكن لا ينبغي أن تتوقع ذلك في البداية، اعتبرها فرصة للتعلم.

 

– التصوير:
كيفية ربح المال من غوغل، إليكم أبرز الطرق لكسب المال
من المشاريع المربحة قد يكون التصوير الفوتوغرافي طريقة رائعة لكسب بعض المال الإضافي، يمكن للمصورين الناشئين ترخيص عملهم عبر الإنترنت من خلال إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، أو على منصات مشاركة

 

فهذه أفكار مشاريع صغيرة  مربحة جدا و غير مكلفة. يمكن من خلالها بدء مشروع مربح وناجح وحيـاة مهنية وتحقيق أرباح التي قد تمكنهم من العيش الكريم.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى