سياحة و سفر

تعرَّف على أهمِّ الوجهات السياحيَّة في اليونان والتي تستحقُّ زيارتك

 

 

أجمل جزر ومدن اليونان السياحية، كلفة السياحة في اليونانْ، السياحة في اليونانْ ٢٠٢١، عروض السياحة في اليونانْ

 

اليونان واحدة من أروع البلدان السياحية في العالم؛ إذ تُعدُّ السياحة فيها من الوجهات السياحية الأكثر شعبية، ويرجع السبب في ذلك لكونها مزيج مثالي من المناظر الطبيعية الرائعة، والتاريخ العريق والتقاليد الغنية والكثير من مقومات السياحة الأخرى.

 

_أجمل جزر ومدن اليونان السياحية:

– السياحة في أثينا:

السياحة في اليونان وخاصَّة أثينا تجمع بين الأماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الأثرية الخالدة والفن والثقافة؛ إذ تعتبر العاصمة اليونانية أثينا من أفضل الأماكن السياحية في اليونان، فلا يمكنك التعرُّف على تاريخ اليونان وثقافتها وجمالها ما لم تزر عاصمتها أثينا.

 

–  السياحة في سانتوريني:

سانتوريني من أجمل جزر اليونان السياحية، تتميَّز بمبانيها فقلَّما تجد صوراً تذكارية لا تظهر فيها المباني التاريخية البيضاء والزرقاء في جزيرة سانتوريني بالإضافة الى الشواطئ الرائعة.

تقع الجزيرة في جنوبي شرقي البلاد، وتعتبر من أشهر وجهات شهر العسل في اليونان؛ إذ تتمتَّع بجمال طبيعي أخَّاذ، وتضمُّ عدَّة قرى هادئة تقع على مرتفعات وهضاب مرتفعة تطلُّ إطلالات ساحرة على البحر.

 

– السياحة في رودس:

تعتبر جزيرة رودس من أجمل جزر اليونان السياحية وواحدة من أجمل جزر العالم، تقع رودس في البحر المتوسط بالقرب من ساحل تركيا الغربي، وتتمتَّع بتاريخ عريق يمتدُّ إلى عصور طويلة، كما إنَّها تمتلك طبيعةً خلَّابةً، ويمكنك الاستمتاع بجمال البحر والشاطئ ولذة الطعام والأجواء الرومنسية فيها.

 

–  السياحة في كريت:

كريت واحدة من أكبر جزر اليونان السياحية تقع في البحر الأبيض المتوسط، وتطلُّ على بحر إيجة من جهتها الجنوبية، وتعتبر من وجهات السياحة في اليونان الأكثر شعبية لقضاء عطلة شهر العسل في اليونان .

 

– السياحة في ميكونوس:

جزيرة ميكونوس من أجمل الأماكن السياحية في اليونان، وإحدى أجمل الجزر اليونانية تتميَّز بشوارعها وأزقتها البيضاء التي تصطفُّ فيها المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، إضافة إلى البيوت الجميلة ذات الطراز المعماري الكلاسيكي.

 

_كلفة السياحة في اليونانْ:

تعدُّ تكلفة السفر إلى اليونان معقولةً مقارنةً بباقي دول أوروبا، وذلك يعدُّ من أحد الأسباب الكثيرة لكونها الوجهة الصيفية الأولى، بالإضافة إلى شواطئها المذهلة والآثار الخلابة والجزر الرائعة والطعام اللذيذ، وفيما يلي تفاصيل التكلفة:

– التنقُّل: يتصل المطار بالمدينة عبر أنظمة الحافلات والمترو، ويبلغ سعر تذكرة الحافلة 6 يورو بينما يبلغ سعر تذكرة المترو 10 يورو ذهاباً و18 يورو إياباً، ويجب التنويه إلى أنَّه من السهل المشي بالمدينة للتنقُّل فيها، وللرحل الداخلية إلى الشاطئ أو إلى أي اتجاه تكلف التذكرة 1.40 يورو.

– الإقامة: تكلف غرفة المبيت للشباب مع وجبة الإفطار في وسط أثينا بين 10-20 يورو في الليلة، ويمكن الحصول على غرفة مزدوجة في فندق من فئة ثلاث نجوم على حوالي 50-70 يورو

– الطعام و الشراب: يعدُّ الطعام في الخارج مكلفاً بعض الشيء لذلك يجب حساب تكلفة السفر إلى اليونان جيداً؛ إذ تكلِّف وجبة لشخصين حوالي 15 يورو، لذلك ينصح بتناول وجبات الطعام في الشوارع مثل السندويشات والجيروسكوبات والفلافل بتكلفة أقل من 5 يورو.

– الرحلات ومعالم المدينة: تمتلئ اليونان بالشواطئ المجانية، وهناك أيام دخول مجانية للعديد من المعالم السياحية الرئيسة، ولكن يجب تجنُّب مواسم الذروة، وإذا رغب المسافر بضمان زيارة الكثير من الآثار والمتاحف لابدَّ من تخصيص 30 إلى 40 يورو، أمَّا بالنسبة لرحلات العبارات فتبدأ من 5 يورو وأكثر حسب الوجهة

 

_السياحة في اليونانْ ٢٠٢١:

 

عندما تقرِّر السياحة إلى اليونانْ 2021 فإنَّه لابدَّ وأن نلفت انتباهك إلى بعض الأشياء التي قد تجدها هناك، لذلك سوف نلقي عليك الآن بعض النقاط أو النصائح التي سوف تساعدك على حسن التعامل والحياة في اليونان.

 

من أفضل العادات التي سوف تستمتع بها في اليونانْ هو نظام طعامها، فاليونان معروفةٌ من بين جميع الدول الأوروبية أنَّها تحرص بشدة على أن يكون طعامها صحيَّاً، كما إنَّها تتميَّز بالكثير من المأكولات البحرية المميَّزة.

 

عند سفرك إلى اليونانْ لابدَّ وأن تحرص على اقتناء بعض الهدايا التذكارية التي تعرف بها اليونان، خاصَّة وأنَّ أسواق اليونان معروفةٌ بمنتجاتها الجذابة والمميَّزة.

 

لابدَّ عند رحلتك إلى اليونانْ أن تقتني معك بعض الأحذية المريحة حتى يمكنك تفقُّد كافة الجولات السياحية بالعاصمة وبالريف اليوناني.

 

من أفضل الرياضات التي يمكن أن تتمتَّع بها في هذه الرحلة هي رياضة ركوب الدراجات الهوائية، خاصة وأنَّه يمكنك من خلالها أن تشاهد كافة معالم اليونان وشواطئها الرائعة.

اكسبو دبي 2020 

_عروض السياحة في اليونان:

العرض يسلط الضوء على

• مشاهدة اليونان الكلاسيكية، بما في ذلك أثينا، ميسينا، أولمبيا، ودلفي

• شاهد الشواطئ الجميلة والقرى الهادئة في سانتوريني.

• تعرَّف على التاريخ اليوناني والأساطير

• الرفاهية في جزيرة سانتوريني.

 

المدة الزمنية: 10 أيام

 

مدينة بدأ الرحلة : أثينا

تنتهي الرحلة في مدينة : أثينا

 

– ما يشمله البرنامج والسعر:

خدمة الاستقبال من مطار أثينا على مدار 24 ساعة

إقامة لمدة 10 أيام/ 9 ليالٍ في فنادق 3-4 نجوم

9 وجبات الإفطار

السفر عن طريق الميني فان أو الميني باص اعتماداً على حجم المجموعة،

معابر عبارات الجزيرة اليونانية لكلِّ مسار

نقل من الميناء إلى الفندق على الجزر اليونانية

مرشد سياحي محترف للجولات

خدمات الإرشاد في الجزر (عبر مسؤول الجولات)

 

– ما لا يشمله السعر والبرنامج:

تذاكر الطيران

رسوم التأشيرة / الفيزا

رسوم الإقامة ، تدفع مباشرة إلى الفندق (3 يورو في الليلة في فنادق 4 نجوم)

تأمين السفر الإجباري

الغداء والعشاء

المصاريف الشخصية

الإكراميات للمرشد والسائق

رسوم الميناء

 

فاليونان بلد الأساطير، ومن أجمل الوجهات السياحية في أوروبا لِمَا تتمتَّع به من غنى بالأماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الأثرية الموغلة في القِدم، فإنَّ الحضارة اليونانية واحدة من أقدم الحضارات في العالم؛ إذ تضمُّ عدَّة أماكن أثرية تعود إلى زمن الإغريق والرومان والبيزنطيين.

تستقطب الجزر اليونانية الكثير من السياح حول العالم لِمَا توفِّره من منتجعات فاخرة على الرمال الذهبية والشواطئ الرائعة.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو