مال و أعمال

دراسة تكاليف مشروع فتح سوبر ماركت في ألمانيا

 

 

فتح سوبر ماركت في ألمانيا، نسبة أرباح السوبر ماركت، تكلفة مشروع سوبر ماركت.

 

 

يعتبر مشروع سوبر ماركت هو أحد المشاريع التجارية الأكثر ربحا”، والذي يمكن تنفيذه في أي مكان به تجمع سكني، فهو يوفر كل السلع الاستهلاكية التي يحتاجها كل مواطن، لذلك فإن نسبة أرباحه مؤكدة و مضمونة ما دامت الأسعار مغرية والبضائع متوفرة، ويعتبر من أكثر المشاريع الصغيرة أمانا” وأقلها مخاطرة على الإطلاق.

 

_فتح سوبر ماركت في ألمانيا:

مشروع سوبر ماركت في ألمانيا هو من المشاريع التي تتطلب أن تقوم بإعداد بعض الأوراق اللازمة لفتح المشروع، ومن ضمن هذه الأوراق: – جواز سفر وإقامة سارية المفعول، وهذا الشرط مخصص للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي.

 

– ترخيص تجاري من قبل مكتب العمل التجاري خاص بإنشاء سوبر ماركت، وعادة ما يكلفك هذا التصريح ما بين 10 إلى 40 يورو.

 

– الحصول على السجل الضريبي، ومن المفضل أن تقوم بالتعاقد مع محاسب ضريبي لتسهيل الأمور عليك، فسوف يساعدك في جميع الأوراق المطلوبة.

 

– الحصول على ترخيص من مكتب الصحة والسلامة بالولاية التي تنوي فتح السوبر ماركت فيها.

 

وهناك العديد من المعدات التي سوف تحتاجها حتي تتمكن من إنشاء سوبر ماركت في ألمانيا، ومن ضمن هذه المعدات:

– سوف تحتاج إلى ماكينة لتسجيل النقود، مع وجود ماكينة مخصصة للشراء عبر البطاقات البنكية المختلفة المدعومة في ألمانيا.

– وجود ثلاجات وديب فريزر لحفظ المنتجات المجمدة، ويمكنك شراؤها من العديد من مواقع التجارة الإلكترونية التي توفرها بأسعار مناسبة جدا”.

– وجود مجموعة من الأرفف المميزة التي تساعدك على عرض المنتجات للجمهور بصورة مميزة، وتكون متناسبة مع حجم متجرك.

– وجود مجموعة من عربات التسوق حتى يتمكن الزبائن من استخدامها.

– عند إقامة مشروع سوبر ماركت في ألمانيا، يجب عليك أيضاً أن تقوم بتوفير مخزون مناسب من السلع حتى لا تتفاجأ بعدم وجود منتجات كافية داخل متجرك وهو ما يعني ذهاب العميل إلى سوبر ماركت آخر للشراء منه.

– الشعب الألماني هو من الشعوب الراقية التي تهتم بجودة المنتجات، ومع ذلك يولي اهتماماً كبيراً لنظافة المكان. فنظافة المكان تلعب دورا هاما في جذب العملاء إليك.

 

_نسبة أرباح السوبر ماركت:

بالحديث عن الأرباح، فإن مشروع سوبر ماركت مربح ويحقق دخل يومي جيد جدا”، ويمكن رفع معدلات أرباحه عن الطبيعي لتصل لأكثر من ألف دولار شهريا” بطرق متنوعة

هو كذلك مشروع يمكن وصفه بأنه أنسب مشروع صغير لمحدودي وعديمي الخبرات التجارية ومن لم يسبق لهم العمل التجاري من قبل. علما” بأن من يمتلكون خبرات تجارية سابقة تكون لديهم ميزة إضافية بالطبع.

 

بشكل عام يبلغ متوسط نسبة ربح السوبر ماركت حوالي 10% من المبيعات اليومية، تتأثر نسبة المبيعات التي تحدد أرباح السوبر ماركت بالمنطقة الموجودة فيها المحل، ومدى القدرة على جذب المستهلكين سواء بتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم المختلفة بالجودة المطلوبة، أو بتقديم خصومات وعروض لهم من فترة إلى أخرى.

مشاريع صغيرة ومربحة للعرب في ألمانيا

تكلفة مشروع سوبر ماركت:

-إذا كنت ترغب في تأسيس مشروع بتكاليف لا تزيد عن 10 آلاف، لتحقيق دخل قد يزيد عن 1000 دولار شهريا”، فإن فتح سوبر ماركت صغير الحجم هو الخيار الأفضل، أما تأسيس مشروع سوبر ماركت متوسط الحجم في مكان حيوي، فقد تبلغ التكاليف حوالي 25 ألف دولار، ولكنك قد تربح بضعة آلاف في كل شهر.

 

 

فإن مشروع سوبر ماركت في ألمانيا هو من المشاريع الرائعة التي يمكنك إقامتها دون الخوف من التعرض للخسارة، وخاصة إذا تم تنفيذه بالطريقة الصحيحة.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو