فن ومشاهير

عضلات محمد صلاح حقيقة أم فوتوشوب؟ 

 

 

تصدَّر محمد صلاح لاعب ليفربول التريند على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وأثار الجدل بعد خلعه القميص احتفالاً بتسجيله هدف في شباك كريستال بلاس بثلاثة أهداف مقابل صفر، لتظهر عضلة غريبة في جسده ممَّا أثار تساؤل الجمهور أهذه العضلة حقيقة أم أنَّها فوتوشوب؟

 

إذ كشفت تقارير انجليزية أنَّ العضلات  التي ظهرت للنجم العالمي محمد صلاح حقيقة، وتعرف العضلة علميا باسم” Serratus anterior muscle ” أي العضلة المنشارية الأمامية، والتي تربط عظام الكتف بالأضلاع الثمانية الأمامية، ولكي تظهر هذه العضلة تحتاج إلى تدريبات شاقَّة جداً للكتف والصدر والبطن، ومن ضمن التدريبات رفع الأثقال فوق الرأس مع رفع الذراعين،

كما تعرف أيضاً هذه العضلة باسم عضلة الملاكم كونها مسؤولة عن مد الكتف للأمام حول القفص الصدري عندما يوجِّه شخص لكمة لشخص آخر.

ونالت صورة عضلات محمد صلاح إعجاب الآلاف من جماهير ليفربول، مؤكِّدين إعجابهم بقوة محمد البدنية كما طالب الجمهور بحماية عضلات اللاعب من حدوث أي كسر أثناء المباريات.

واختار جماهير نادي ليفربول محمد صلاح كأفضل لاعب في مواجهة الريدز مع كريستال بالاس، إذ حصل محمد صلاح على أعلى نسبة اصوات من خلال استفتاء أفضل لاعب في المباراة على الحساب الرسمي لنادي ليفربول على مواقع التواصل الاجتماعي.

فوائد رياضة رفع الأثقال بعيداً عن العضلات الضخمة

إذ نفى ليفربول إشاعات عدم تجديد اللاعب صلاح عقده مع “الريدز” وأنَّه سيرحل إلى الدوري الإسباني أو باريس سان جيرمان الصيف المقبل، مؤكِّداً أنَّ صلاح سيصبح أغلى لاعب في تاريخ ليفربول.

 

محمد صلاح والجوائز التي حصل عليها:

محمد صلاح لاعب كرة قدم دولي مصري من مواليد ١٩٩٢م في مصر، كانت بدايته في صفوف الناشئين في نادي “المقاولون العرب” حتى تمَّ تصعيده إلى الفريق الأول، ثمَّ انتقل إلى أوروبا وانضمَّ لنادي بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي.

 

•حصل على العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا ٢٠١٨م، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في الموسم ٢٠١٨م .

 

•كما حصل على جائزة الاتحاد الإفريقي لأفضل لاعب في إفريقيا لعامي ٢٠١٧ و٢٠١٨م .

 

• في عام ٢٠١٧م حصل على جائزة أفضل لاعب افريقي بواسطة البي بي سي .

 

• كما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام ٢٠١٨م، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي لعام ٢٠١٨م و٢٠١٩ م.

 

شبابيك- ربا نوفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى