مال و أعمال

كيفية إيجاد فرص عمل أونلاين عبر الإنترنت.. إليكم السر

 

فرص عمل أونلاين

 

يلجأ حالياً معظم الأشخاص إلى العمل أونلاين سواء كان العمل كمشاريع فريلانسر أو دوام ثابت عن بعد، مما يوفر عليهم الوقت والتكاليف المادية المطلوبة في العمل المكتبي من أجور مواصلات ووجبة طعام وحتى بدل ملابس، ومما عزز أكتر أهمية العمل أونلاين جائحة كو ر و نا التي اجتاحت العالم في الأعوام الأخيرة.

 

لكن يبقى السؤال كيف أجد فرص عمل أونلاين عبر الإنترنت وما هي أماكن ومواقع البحث الصحيحة؟

بكل تأكيد يوجد الكثير من المواقع التي تطرح يومياً مئات فرص العمل أونلاين في كافة الاختصاصات كالتصميم والمونتاج وكتابة المحتوى والترجمة والتدريس وغيره الكثير، لكن من الأمور السيئة التي نواجهها في رحلة البحث عن فرصة عمل أونلاين هي كثرة الإعلانات الوهمية أو الشركات التي تطلب عينات دون مقابل أو حتى استغلال الأشخاص لزيادة موقع ما فقط لتحقيق أرباح، لذلك سوف نقدم إليكم أفضل المواقع التي يمكنكم إيجاد فرص عمل أونلاين من خلالها مضمونة وصحيحة

 

 

1.Indeed

ستجد كل أنواع الوظائف ومستوياتها تقريبًا على موقع إنديد ، بما في ذلك فرص العمل عن بُعد. كما يوفر تطبيقًا للوصول إلى الوظائف بسهولة من جهازك المحمول. ستحتاج أيضًا إلى التحقق من مراجعات صاحب العمل ومعلومات الراتب المتاحة.

 

2.لينكد إن

يحتوي موقع الشبكات الشهير أيضًا على لوحة وظائف. ضمن علامة التبويب “الوظائف” ، اكتب الكلمة الأساسية أو المسمى الوظيفي. يمكنك تصفية الوظائف حسب وقت نشرها أو حسب مستوى الخبرة. تتيح لك إحدى الميزات الجديرة بالملاحظة تصفية نتائجك بناءً على الوظائف المنشورة من قبل الشركات التي لديك فيها جهات اتصال أو أشخاص في شبكتك. يمكنك أيضًا البحث عن التدريب الداخلي والعمل عن بُعد.

مهارة العصر.. إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

3.Glassdoor

يشتهر Glassdoor بتقديم تقييمات مجهولة للشركة ، كما يسرد الوظائف. يمكنك أيضًا الوصول بسهولة إلى مراجعات الشركة ومعلومات الراتب لمساعدتك في تقييم الشركة قبل التقديم.

 

4. Google for Jobs

Google for Jobs هو أحد منتجات جوجل. إنها ليست لوحة وظائف ولكنها محرك بحث عن الوظائف يجمع قوائم من العديد من المصادر المختلفة – بما في ذلك محركات البحث عن الوظائف الأخرى – في نتائج بحث جوجل.

 

يمكن أن يكون هذا توفيرًا كبيرًا للوقت وقد يعثر على وظائف من مصادر لم تكن تعرفها. يمكن للمستخدمين تضييق نطاق البحث حسب نوع الوظيفة والموقع ونوع الشركة وتاريخ النشر والمزيد.

 

5. CareerBuilder

ستجد وظائف من جميع المستويات منشورة هنا ، وهناك تطبيق يسهل مراجعة الوظائف أثناء التنقل. CareerBuilder لديه ميزات مثل “المهارات الموصى بها” للمساعدة في تقييم مؤهلاتك للوظيفة.

مشروع شركة الدعاية والإعلان.. هل هو مربح؟

_طرق أخرى لإيجاد فرص عمل عبر الإنترنت

 

يمكن البحث عن فرصة عمل أونلاين من خلال جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والانستغرام وذلك من خلال استخدام الهاشتاغ في البحث، وعلى سبيل المثال نريد البحث عن فرصة عمل لكاتب محتوى، نكتب في خانة البحث (#فرصةعمل_كتابة_محتوي) هنا سوف تظهر لك مجموعة كبيرة من الصفحات والفرص يمكنك اختيار المناسب منها.

 

كما أنه مطلوب من كل شخص يريد العمل أونلاين أن يكون على دراية كافية ووافية بكيفية استخراج الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً عن فرصة العمل، بالإضافة إلى أهمية تعلم التسويق لخدماتنا ومهارتنا وانشاء معرض أعمال احترافي.

 

مجلة شبابيك _ رهف عمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو