لايف ستايل

كيفية تنظيف خلاطات المطبخ والحمام بدون جهد كبير

تنظيف خلاطات المطبخ والحمام أمرٌ يثير حيرة السيدات حول الطرق الأسهل والأكثر نظافةً وسرعةً، لذلك تسعى ربَّات البيوت للقيام بمهمة تنظيف المنزل بأنظف وأسرع الطرق ولاسيما تنظيف خلاطات المطبخ والحمام .. تعرَّفي سيدتي على أسهل الوصفات الموجودة في بيتك.

 

كل ما تحتاجينه لتنظيف خلاطات المطبخ والحمام هو :

طحين.

خل.

كلور.

الكحول الإيثلثي.

بيكربونات الصوديوم.

عصير ليمون.

 

ولا تنسي إحضار ماء دافئ واسفنجة مخصَّصة للتنظيف، ولا تنسي إحضار ما يتوفَّر لديك من قطعة قماش أو اسفنجة جافة.

استخدمي لتراً من الماء الدافئ وملعقةً صغيرةً من البيكربونات وغطاءً من الكلور أو الخل حسب ما يتوفَّر بين يديكِ سيدتي، وملعقة كبيرة من منظِّف الحمامات أو صابون الأطباق ضعي الخليط السابق على الخلاطات ثمَّ أزيلي الصابون، واسكبي فوق الخلاطات الماء وجفِّفي الخلاطات بقطعة قماش جافة، ستندهشين من النتيجة الرائعة.

كيفية تنظيف الحمامات لتعود بيضاء

الطحين:

جفِّفي الخلاطات تماماً من الماء ثمَّ قومي برش الطحين على الخلاطات، والتقطي قطعة قماش لفرك وتدليك الحنفيات حتى لمعان الحنفيات واختفاء البقع تماماً .

 

الكحول الإيثلثي :

على الرغم من أنَّ الكحول الإيثلثي معقِّمٌ ومطهِّرٌ رائعٌ تستطيعين استخدامه في تنظيف خلاطات منزلك وتألُّقها، انقعي المنشفة جيداً في الكحول الإيثلثي وافركي الخلاطات فترة، فسوف

تختفي كلُّ البقع وتتألَّق الخلاطات مجدَّداً.

 

تواجهين عزيزتي بعض البقع الكلسية على الخلاطات، فإليك الحلُّ السحريُّ بالخل الأبيض :

 

اسكبي بعضاً من الخل الأبيض على تلك الفوطة، وأحيطي الخلاطات بهذه الفوطة مدة 15 دقيقة حتى 30 دقيقة ثمَّ اسكبي الماء على الخلاطات، عندها سترين مايفعله الخل بالمواد الكلسية لأنَّها اختفت تماماً.

 

 

رأيت خلاطات الحمام والحوض قد صدأت وتريدين معالجة الأمر إليك الطريقة المذهلة:

 

امزجي ملحاً وعصير الليمون بكمية محدودة وامزجيهم جيداً، وضعي الخليط على الصدأ المتراكم واتركيه ربع ساعة ثمَّ افركيه بقطعة اسفنجية وستندهشين من النتيجة النظيفة والبراقة.

 

المنزل النظيف يعطي صورةً جميلةً عن أفراده، لذلك لا تتردَّدي سيدتي باتِّباع النصائح والوصفات التي ستكون سرَّ نظافة وجاذبية بيتك، وخاصَّة خلاطات المطبخ والحمام الأكثر عرضةً للجراثيم والصدأ، فتنظيفها يعطيكِ سيدتي مطبخاً وحماماً براقاً.

كيفية تنظيف العلك عن الملابس

شبابيك _ ميّاس بلال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو