منوعات

كيف تصبح ثريَّاً؟

يرغب الكثير من الناس أن يصبحوا أثرياء، ولكن قلَّة منهم يعرفون فعلاً مايتعيَّن عليهم القيام به من أجل الحصول على المال، فبناء الثروة والحصول على المال ليس بالأمر السهل، ولكن مع القليل من المثابرة والمعلومات الصحيحة يمكنك القيام بذلك، ومهما بدا لك أنَّ الأثرياء قد وصلوا إلى نجاحاتهم تلك بسرعة وسهولة، إلَّا أنَّ الأمر ليس كذلك أبداً، فكلُّ نجاح من تلك النجاحات كان وراءَه الكثير من العمل الجادِّ والسعيِّ الدائم، وهنالك العديد من المراحل المهمَّة التي عليك إتمامها في طريقك إلى الثراء، وحتَّى تصل إلى هذه المراحل لا بُدَّ لك أولاً من اكتساب بعض العادات التي تهيِّؤُك لهذه الخطوة، وهذا ما ستعرفه في مقال اليوم.

-كن مُحبَّاً للآخرين:
«الحبُّ هو وقودك الذي يدفعك إلى الأمام، فكن مُحبَّاً للآخرين وللحياة، وإن أحببت ما تقوم به بذلتَ جهداً مضاعفاً للتطوُّر والتقدُّم إلى الأمام، وكلُّها خطوات تقودك في نهاية المطاف إلى نجاحات أعظم وثراء أكبر».

-ارتكب الأخطاء:
«لا تخشَ ارتكاب الأخطاء، ولا تستسلم بعدها، فالنجاحات المستمرَّة لن تعلِّمك شيئاً، بل الفشل هو الذي يزيد من خبراتك ويساعدك من أجل أن تصبح ثريَّاً».

-التخطيط:
«الخطَّة هي الفرق الواضح بين من يتمنَّى دائماً أن يكون غنيَّاً، وبين من بدأ في محاولات تحقيق هذا فعلاً، فالتخطيط لحياتك المالية يبدأ بادِّخارك، قم بقطع جزءٍ من الدخل كلَّ شهر وضعه في حساب بنكيٍّ أو ضعه في أيِّ مكان يُصعَب الوصول إليه، ويمكنك أن تقطع النسبة التي تحبُّها على حسب وضعك المالي الشهري».

– ركِّز على الاستثمارات التي تؤدِّي إلى تدفُّق المال:
«يجب أن تدَّخر المال حتى تستثمره، إمَّا في مشروعات أو أسهم أو عقارات، لتقوم بتوليد الأرباح لك».

-بِع واشترِ في الأوقات المناسبة:
«هناك مقولة في الاستثمار تقول: “إنَّك ستربح مالاً عندما تشتري”، لذا عليك أن تبحث عن المنطقة التي تريد أن تشتري فيها الأرض».

-الاحتكاك مع الأشخاص الناجحين:
«فعندما يحيط الشخص نفسه بأشخاص لديهم أهداف، أو أشخاص ناجحين في عملهم، سيستفيد من خبراتهم ويتشجَّع لتحقيق أهدافه».

-تجنَّب خطط الثراء السريع:
«هي من الأفكار السائدة عن الأغنياء الذين يحرصون على تحقيق ثراء سريع مثل شراء الأسهم، ويهتمُّ العديد من خلال تطبيق منهج بطيء وثابت للاستثمار، بدلاً من المخاطرة بتنفيذ الخطط السريعة».

– الاهتمام بالادِّخار للتقاعد:
«هي من الأمور الضرورية التي يسعى الأغنياء إلى الاهتمام بها، إذ يُعدُّ الادِّخار لوقت الوصول إلى التقاعد من أكثر الأولويات المهمَّة عند الأغنياء، لأنَّهم يهتمُّون بالمحافظة على نمط حياتهم».

-بناء مصادر دخل متنوعة:
«هي من الأسباب المهمَّة للغنى، إذ يجب أن يدرك الشخص أنَّه لا يستطيع تحقيق الغنى بالاعتماد على راتب ثابت، لذلك من المهمِّ اتَّخاذ الإجراءات المناسبة من خلال البحث عن مصادرٍ أخرى للحصول على الدخل مثل “الأعمال التجارية الاستثمارية”»

_تصرُّفات تبعدك عن الثراء:
-التركيز على الادِّخار والاعتقاد أنَّه الوسيلة للوصول إلى الثراء، فعلى الرغم من أهمِّيَّة الادِّخار، إلَّا أنَّ كسب المال أهمّ.

-التمسُّك بالعمل الذي يعطي دخلاً ثابتاً قد يوصل إلى الثراء لكنَّه بطيء جدَّاً.

-الإنفاق على أشياء لا يحتاجها الشخص، أو شراء أشياء باهظة الثمن مع إمكانية استبدالها بالأشياء نفسها بسعر أقل.

-سعي الشخص لتحقيق أحلام الآخرين، ونسيان أحلامه وأهدافه، فلا يحقِّق نجاحاً بعمله.

بهذه الخطوات يصل الفرد إلى الثراء، ومنَ المهمِّ أن يُدرِك كيف يحافظ على الغنى الذي وصل إليه من أجل ضمان استمرار وجود الثروة المالية، فالشخص الثريُّ هو شخصٌ لديه من الممتلكات ما يكفيه للإنفاق دون قلق، فبذلك يحصل على حياة من الراحة والرفاهية.

“دينا ميشال عساف”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى