مال و أعمال

منصات إلكترونية تتيح لك التعلم والحصول على شهادة مجاناً

 

 

“منصات إلكترونية”

كثيراً منا لم يحالفه الحظ بإكمال دراسته أو الدخول في المجال والفرع الذي يحبه، لكن في الوقت الحالي لم يفوتك شيئاً، فالتكنولوجيا رغم ضررها في بعض الأحيان، إلا أنها تفتح لك مجالات دراسية جيدة عن بعد من خلال منصات التعليم الإلكترونية المتوفرة مجاناً، سنذكرها لكم أهمها في التقرير التالي :

 

من أفضل المنصات الإلكترونية للتعلم إدراك _ edraak

إدراك هي منصة للتعلم عن بعد، أسستها  الملكة رانيا بالشراكة مع شركة إيديكس عام 2013، توفر لكم المنصة عدة مساقات مجانية في العلوم والتكنولوجيا  والريادة واللغات والمهن اليدوية والإعلام وغيرها الكثير، كما يصدر عنها بعد إتمام كل مساق شهادة مصدقة عن إدراك ومؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، كما أنها معتمدة من قبل بعض جهات القطاع الخاص مثل بيت دوت كوم، وهي غير معتمدة في الفترة الحالية من الجهات الرسمية أو الحكومية، لكن يبقى الأساس مقدار فهمك للمساقات وتطبيقها على أرض الواقع بشكل جيد.

رابط التسجيل في إدراك :

https://programs.edraak.org

 

 

كورسيرا _ coursera

 

أن كنت تطمح إلى شهادة جامعية تخصصية معترف بها، فمنصة كورسيرا هي المكان المناسب، كورسيرا هي شركة تقانة تربوية ربحية، توفر مساقات كبيرة جداً، تأسست على أيدي مدرسون من جامعة ستانفورد.

 

تعمل كورسيرا مع جامعات عالمية على طرح مساقاتها التعليمية لتكون أكاديمية ومفيدة ومعترف بها، وتضم ملايين الطلب من مختلف أنحاء العالم، كما أنها تقدم منح للدول المتضررة من الحرب، من الذين تنطبق عليهم شروط اللجوء.

 

فعندما لا يحالفك الحظ بالحصول على الدبلوم أو الدراسة في الجامعات الخارجية، بسبب عدم القدرة على السفر أو الأوضاع المادية والاجتماعية، يمكنك التعلم عبر الانترنت من خلال كورسيرا حيث وفرت المنصة نظام الدبلومات الاونلاين والذي يوفر لك الدراسة في جامعات مرموقة، وتكون مدة الدراسة ما بين سنة إلى 3 سنوات، في عدة اختصاصات منها الطب والأحياء والرياضيات وعلوم الحاسب وغيرها الكثير، ولكل مساق محاضرة فيديو، وبعد النجاح في الاختبارات يحصل الطالب على شهادة في اختصاصه.

رابط التسجيل في منصة كورسيرا:

https://www.coursera.org/

 

منصة رواق _ rwaq

 

تعد منصة رواق من أبرز وأشهر مواقع التعليم الإلكتروني عن بعد باللغة العربية، حيث تعمل رواق على إثراء طلابها بالعلم والثقافة بشكل جدي، يخضع الطالب في المنصة لعدد من الاختبارات لمعرفة مدى استيعابه والاستفادة، ليتم تأهيله للمرحلة الثانية والثالثة.. وعند الانتهاء من دراسة تخصص ما يتم الحصول على شهادة.

 

يعتمد أسلوب الشرح في رواق على التفاعل بين المحاضر والطلاب ويكون التفاعل مرئي صوتاً وصورة لحصول الطالب على المعلومات بشكل بسيط ودقيق.

 

تقدم رواق العديد من المجالات للتعلم وتشمل: الطب، القانون، التكنولوجيا وعلوم الهندسة، تعليم اللغات المختلفة، إدارة الأعمال وغيرها من المجالات المختلفة.

رابط التسجيل في رواق :

https://www.rwaq.org/

 

 

منصة يوداسيتي_ udacity

 

يوداسيتي تعتبر من أفضل منصات التعلم عن بعد في العالم، كما أنها تركز بشكل أساسي على تنمية المهارات والخبرات التي تتيح لك العمل عن بعد، من خلال إطلاق دورات في التكنولوجيا، تركز هذه الدورات على المهارات المطلوبة بشكل عام في مجال التكنولوجيا.

 

الدراسة في يوداسيتي تكون من خلال شروحات فيديو بالإضافة إلى مشاريع، يتم إنتاج بعض هذه الدورات التدريبية بالشراكة مع الجامعات وخبراء الصناعة مثل Georgia Tech و Google، وهي توفر مساقات مجانية يصل عددها إلى 200‪ دورة تدريبية.

رابط التسجيل في منصة يوداسيتي :

https://www.udacity.com/

 

 

شبابيك _ رهف عمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو