فن ومشاهير

من تكون ميغان ماركل؟، أصلها، أعمالها الخيرية، وأبرز محطات حياتها

 

أصول ميغان ماركل، مسلسلات ميغان ماركلْ، زوج ميغان ماركلْ السابق، أعمال ميغان ماركلْ الخيرية، ميغان نجمة منذ طفولتها شاهد ماذا فعلت في بعمر الـ 11

النجمة الأمريكية ميغان ماركل التي اشتهرت بعد مشاركتها في مسلسل Suits، وبعد ذلك أصبحت حديث العالم بعدما تمَّ الإعلان عن العلاقة التي تجمعها مع الأمير هاري ابن الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

ومن الصعب وضع ميغان ماركل في ميدان واحد، فهي الفنانة والناشطة النسوية وفاعلة الخير وأميرة وأم في آن معاً .

أصول ميغان ماركل:

تعود أصول ميغان ماركل من والدها إلى الهولنديين الإيرلنديين، نشأت ماركل في هوليوود في مدينة لوس أنجلوس، وكانت تتلقَّى تعاليمها منذ أن كانت في سن الخامسة في المدارس الخاصة الأولى في هوليوود، وفي مقدمتها مدرسة الأحمر الصغير، وفي المرحلة الثانوية التحقت بالمدرسة الكاثوليكية الخاصة بالفتيات في لوس أنجلوس، وفي عام 2003 تخرَّجت في جامعة ورث وسترن بالقرب من شيكاغو، كما حصلت على شهادة الدراسات المعمَّقة في المسرح قبل أن تنتهي من درجة البكالوريوس في المسرح الدولي، وقد شملت دراستها التدريب في السفارة الأميركية في بوينس آيرس.

مسلسلات ميغان ماركل:

1. Suits:

وتعتبر مشاركة ميغان في مسلسل ssuits الذي جسَّدت فيه دور شخصية ريتشل أحد أبرز أدوار ميغان؛ إذ تلعب ميغان دور ريتشل التي تنتقل إلى تورينو بكندا، وتعقد صداقات ضمن دائرة من الطبقة المتوسطة من بينها جيسيكا مولروني وزوجها بن، ابن رئيس الوزراء الكندي السابق برين مولروني.

2. Dater’s Handbook(2016) :

ولعبت ميغان في هذا الفيلم الذي عرض على قناة Hallmark دور كاس، يحكي الفيلم قصة سيدة أعمال ناجحة لكن حظوظها في الحب ضئيلة فتحاول اللجوء لدليل تؤلِّفه بناءً على تجاربها لتجد فارس أحلامها.

3. 90210 (2008):

ظهرت ميغان في المسلسل بدور ويندي طالبة المدرسة الثانوية غرب بفرلي هيلز، وتشهد النسخة المعاد إنتاجها والذي تمَّ إنتاجها في التسعينات انتقال عائلة ويلسون من كنساس إلى بفرلي هيلز حتى يتمكَّن الوالد هاريسون من رعاية والدته.

4. CSI: Miami 2010:

وظهرت ميغان في حلقة من حلقات المسلسل بدور الضابطة ليا مونتويا وكانت الحلقة بعنوان Backfireعام 2010.

وتحكي الحلقة أحداث فريق من المحققين، يحاول حل لغز حريق نشب في أحد المنازل، والحبكة تأخذ حيزاً غير تقليدي من الأحداث؛ إذ تستخدم المحققة كالي دوكين تجربة الخروج من الجسد أو الإسقاط النجمي الناجم عن الدخول في غيبوبة للوصول للأدلة.

5. (1995) Married with children

وكان قد بدأ مشوار الدوقة، وهي في عمر الرابعة عشرة بحسب موقع IMDB الذي يقول أنَّها لعبت دور طالبة جالسة على المسرح في هذا المسلسل.

6. Anti_social (2015)

تدور أحداث هذا الفيلم في إنجلترا ويحكي قصة شقيقين، أحدهما رسام والآخر نشال، إلَّا أنَّ حرب العصابات تحوِّل حياتهما رأساً على عقب.

7. Fringe

ولعبت ميغان دور إيمي جيسوب في الجزء الثاني من مسلسل الخيال العلمي عام 2005، وهي العميلة المبتدئة لمكتب التحقيقات الفيدرالي .

8. Remember me(2010)

وتلعب ميغان في الفيلم الذي يتعرَّض لمواضيع تتعلَّق بالعائلة وبالموت دور نادلة في حانة اسمها ميغان، إلى جانب روبرت باتينسون الذي يلعب دور تايلور هوكينز الذي يقع في حب أليسا كريغ، التي تلعب دورها إيميلي دي ريفن.

9. When sparks fly (2014)

لعبت ميغان دور الصحفية بطلة الفيلم الرومانسي الذي عرضته قناة Hallmark

على الرغم أنَّ الدوقة لا تحبُّ قنوات الأخبار، لكنَّها لعبت عام 2014 دور المراسلة إيمي بيترسون، تُبعث المراسلة من المدينة إلى بلدتها الأم لتغطِّي أخبار احتفالات الرابع من يوليو/تموز، لتقع في حب شخص من ماضيها.

10. Horrible Bosses

وهو فيلم يحكي قصة ثلاثة موظفين يقرِّرون قتل مدرائهم الذين يعذِّبونهم في وظائفهم غير المنصفة.

وتظهر ميغان في أحد المشاهد وهي توصل طرداً مشحوناً عبر شركة فيديكس إلى كورن باكمان (جيسون سوديكيز) الذي يحاول استمالتها بالدردشة وتلعب ميغان دور جيمي.

11. Castle (2012)

يجد ريك كاسل، الكاتب البوليسي المرموق نفسه قادراً على تقديم المساعدة للمحققة كيت بيكيت.

ولعبت ميغان دور القاتلة المتسلسلة شارلوت بويد في حلقة من المسلسل كان عنوانها Once Upon a Crime تُكتشف فيها جثتا امرأتين أُلبستا أزياء تعود لشخصيات من حكايات خرافية.

يُعثر على شارلوت مع الجثتين وقد سُمِّمت لكنَّها لم تمت، ويُكتشف فيما بعد أنَّ الشخصية التي تُجسِّدها ميغان قد قتلت صديقتيها لمنعهما من الإبلاغ عن قتلهن صديقة لهن بالخطأ قبل سنوات، ثمَّ اصطنعت محاولة تسميمها لتنجو بفعلتها.

12. Dear or No Dear

كانت ميغان إحدى الفتيات اللاتي يحملن الحقائب في البرنامج مباشرة بعدما عادت من بعثة تدريبية في السفارة الأمريكية بالأرجنتين.

قالت الدوقة لموقع Esquire عام 2013 إنَّ تلك تجربة ستسعد لو أنَّها “طُمست”.

وقالت: “سأضع تلك التجربة في خانة الأشياء التي كنت أفعلها بينما كنت أؤدِّي تجارب أداء في محاولة لتدبير أموري.

انتقلت من العمل في السفارة الأمريكية بالأرجنتين مباشرة إلى البرنامج”.

13. Elephant ( 2020)

ليست كلُّ أعمال ميغان تعود إلى قبيل دخولها للعائلة الملكية وزواجها من الأمير هاري، وأول أعمال بعد زواجها كان تعليقها الصوتي على فيلم وثائقي عن الحياة البرية حمل اسم Elephant، ويُعرض على منصة Disney Plus، يحكي الفيلم قصة الفيلة الإفريقية شاني، تأخذ الفيلة الأم ما سمَّته القناة “ابنها الروحي” في رحلة عبر صحراء كالهاري خلال موسم الفيضان.

14. Get him to the Greek (2010)

لعبت ميغان دور تاتيانا في الفيلم الكوميدي الذي قبلها فيه نجم الكوميديا البريطاني راسل براند.

يُرسل آرون غرين (جونا هيل) الموظف بشركة التسجيلات إلى لندن لإيصال نجم الروك الإنجليزي غريب الأطوار ألدوس سنو (راسل براند) إلى المسرح الإغريقي في لوس أنجلوس.
رضوى الشربيني في هي وبس ٢٠٢١
غير أنَّ سنو مهووس بالحفلات، فينخرطان في رحلة جامحة تعجُّ بالخمور والنساء، ما يُحبط جهود غرين لجلبه.

15. The Boys and Girls Guide to Getting Down (2011)

لعبت ميغان دور دانا في الفيلم الذي يحكي قصة مجموعة من الأصدقاء خلال ليلة يقضونها في لوس أنجلوس،

وجاء في وصف الفيلم في الإعلان التشويقي له أنَّه “فيلم يدور حول الجنس، والمخدرات، والخمر، وكلِّ ما يتعلَّق بالسلوكيات السيئة”.

زوج ميغان ماركل السابق:

كانت ميغان ماركل متزوجة من المنتج ووكيل المواهب تريفور، وعن تفاصيل علاقتهم فقد بدأت منذ عام 2004 وبعد علاقة دامت سبعة أعوام تزوَّجوا في جامايكا عام 2011، وقد بدأت علاقتهم بالتوتر بعد عامين من زواجهم بالتزامن مع تحقيق ميغان لشهرة واسعة، وقد كشفت ميغان عن خلافات لا يمكن حلها عند التقدُّم بطلب الطلاق عام 2013.

أعمال ميغان ماركل الخيرية:

تحدَّثت ميغان ماركل في قمة عام 2014 للمؤسسة الخيرية الدولية، وأن يونغ ورلد في دبلن، وحضرت حفل افتتاح 2016 في أوتاوا عام 2014، وذهبت في جولة إلى أفغانستان وإسبانيا مع منظمات الخدمة المتحدة.

وفي عام 2016 أصبحت ميغان سفيرة عالمية للمنظمة الكندية للرؤية العالمية، وسافرت إلى رواندا لدعم حملة المياه النظيفة، وبعد رحلة إلى الهند هدفت إلى رفع مستوى الوعي بقضايا المرأة، كتبت مقالة في صفحة الإعلانات الممتازة لصالح مجلة تايم بشأن وصم النساء فيما يتعلَّق بالدورة الشهرية.

عملت أيضًا كمناصرة مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، كانت ميغان ناشطةً نسويةً قويةً تعتزم استخدام دورها كعضو في العائلة المالكة لمواصلة دعم حقوق المرأة والعدالة الاجتماعية عام 2017، انضمَّت ماركل إلى الأمير هاري في التعاون مع مؤسسة فيلة بلا حدود الخيرية للمساعدة في جهود الحماية الجارية في بوتسوانا.

وفي عام 2018 انصبَّ اهتمام ميغان ماركل على مطبخ هاب المجتمعي الذي يقوم على إدارته الناجون من حريق برج غرينفل، وزارت ميغان المطبخ مرات عديدة بانتظام واقترحت على النازحات تأليف كتاب في فن الطبخ يعود عليهم بعائدات مادية، وفي سبتمبر من العام نفسه، صدر الكتاب بعنوان: كتاب الطهي الخاص بمجتمعنا، وكان هذا أول مشروع خيري لها كدوقة سايكس.
محمد هنيدي يعتزل التمثيل ويتَّجه نحو الحفلات الشعبية
أمَّا بعد دخولها للعائلة الملكية في عام 2020 تمَّ الإعلان عن أول مشروع لميغان وهو فيلم ديزني ناتشر ” الفيل” والذي صدر في 3 نيسان دعماً للفيلة.

كما تطوَّعت ميغان وزوجها الأمير هاري بصفة خاصة في نيسان عام 2020 لتوصيل الأطعمة التي أعدَّها مشروع أنجل فود شخصياً لسكان لوس أنجلوس وسط جائحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة

وفي يوليو من العام نفسه تحدَّثت ميغان لـ حركة حياة السود مهمة.

ميغان نجمة منذ طفولتها شاهد ماذا فعلت في بعمر الـ 11:

وقد أجرت ميغان مقابلة مع إحدى المحطات الأميريكية؛ أذ طلب منها أن تتابع إحدى الاعلانات التلفزيونية، وقد طلب منها أن تبدي رأيها بالرسائل التي تبعثها تلك الإعلانات وكان هذا الطلب ضمن إطار مشروع مدرسي.

وبعد متابعة الطفلة ماركل للإعلانات كان قد لفت نظرها إعلان لسائل غسيل أواني منزلية وكان شعاره يتوجَّه للنسوة فقط وذلك بجملة واضحة : ” النساء في أنحاء أميركا يحاربن الدهون في القدور والمقالي” ممَّا أثار غضب ماركل واعتبرت الإعلان عنصري، كونه يحصر غسل أواني المنزلية وأعمال المطبخ بالنساء فقط دون الرجال.

وقامت ماركل بإرسال رسائل إلى عدة جهات، منها الشركة المنتجة لسائل الجلي والسيدة الأولى التي كانت في ذاك الحين هيلاري كلينتون والمحامية غلوريا ريد بالإضافة للمذيعة ليندا اليربي.

وبناءً على موقفها ورسائلها قررت ليندا بإرسال طاقم فريق لإجراء مقابلة مع ماركل الصغيرة، كما تلقَّت ميغان ماركل رسالتي شكر من كلينتون والمحامية ريد.

شبابيك _ حلا فطوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو