فن ومشاهير

نور علي تحدَّت الظروف، والمعهد العالي لم يكن هدفها 

 

نور علي ممثِّلة سوريَّة تخرَّجت في المعهد العالي للفنون المسرحيَّة، وحقَّقت كثيراً من النجاحات من خلال مشاركاتها في العديد من المسلسلات والأفلام العربيَّة.

الفنانة نور علي التي شاركت في مسلسل عروس بيروت وأصبح في خزينتها العديد من الأعمال الفنيَّة المتنوعة والناجحة رغم طراوة خبرتها لكنَّها أثبتت جدارتها بها مثل أحمر، وهم، عن الهوى والجوى، هوا أصفر، صقار الذي أتقنت فيه اللهجة البدوية والحرملك، كما شاركت في فيلم درب السما وهي ما تزال طالبةً في المعهد العالي للفنون المسرحيَّة، بالإضافة لفيلم غيوم داكنة من إخراج الفنان أيمن زيدان.

أمَّا عن الصدفة التي أدخلتها عالم الفن، فقد بيَّنت الفنانة نور علي أنَّها في البداية كانت تدرس الحقوق في جامعة تشرين؛ إذ كانت عائلتها قد انتقلت إلى اللاذقية بسبب الأوضاع الأمنية في دمشق، وقد ذهبت قبل دخولها للجامعة لحضور ورشة workshop مع الفنان جهاد سعد الذي بدوره أحضر لها استثناءً بكونها لم تكن جامعية بعد، وأضافت الفنانة نور علي أنَّها بقيت بالورشة قرابة الـ12 ساعة ولم تشعر بالملل، وهي في العمر الذي يكون فيه الشخص يبحث عن ذاته وأين يمكن أن يكون فقد أوضحت أنَّها وجدت نفسها في ذاك المكان، وعن رأي عائلتها فقد شجَّعتها، لكنَّ الغربة كانت تقف عائقاً في وجههم كونهم يقطنون في اللاذقية والمعهد العالي للفنون المسرحيَّة في دمشق.
روعة السعدي تنسحب من حارة القبة والشركة خلَّت بالوعد معها

وعند سؤالها عن الأجدر في دفعتها التي درست معها في المعهد العالي للفنون المسرحية فلم تحدِّد شخصاً، وأضافت أنَّ الدفعة بكليتها كانت مثاليةً ومميزةً، أمَّا ما يميِّزها عن غيرها من الدفعة أنَّها مثَّلت في مسلسل جماهريته عربيَّة لذا انشهرت أو انعرفت أكثر من غيرها ممَّن تخرَّج في نفس الدفعة.

وفي وقت سابق أوضحت الفنانة نور علي أن الارتباك الذي يصيب الفنان في تجربته الأولى أمام الكاميرا لم يصِبْها وأرجعت السبب إلى أنَّها تسير بثبات في طريق الفن.

الفنانة نور علي من مواليد 8 نوفمبر عام 1995م تخرَّجت عام 2018م في المعهد العالي للفنون المسرحيَّة، وحفرت اسمها في ذاكرة الجمهور من خلال مشاركاتها العديدة والمتنوعة البعيدة كل البعد عن مبدأ “الانتشار ثمَّ الاختيار” فهي تختار بعناية وإتقان الأدوار التي تعرض عليها.

شبابيك _ حلا فطوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى