مال و أعمال

الربح من كتابة المقالات.. كنز ثمين إليكم مفتاحه

 

الربح من كتابة المقالات

” اكتب معنا بمقابل مادي ”

” مواقع الربح من كتابة القصص العربية ”

” الربح من الكتابة ”

الكثير من كتاب المحتوى والمقالات يبحثون عن عمل مستقل من خلال العمل في أحد المواقع الإلكترونية التي أصبحت اليوم كثيرة ومتنوعة ومن خلال البحث عن وظيفة عن طريق الفيسبوك وصفحات العمل،  مما يجعل الكتّاب وأصحاب المقالات يبحثون عن تلك المواقع وما هي شروط العمل فيها وكيفية الحصول على المال من خلال الكتابة والنشر في أحد تلك المواقع الإلكترونية ومن خلال هذا المقال سنجيب على تلك الأسئلة.

قد يعجبك ايضا” :

طريقة عمل مدونة والربح منها

 

اكتب معنا بمقابل مادي :

إن كنت أحد كتاب المحتوى والمقالات وتبحث عن عمل مستقل يجلب لك المال ، عليك في البداية أن تكون على معرفة تامة وإلمام كبير بشروط كتابة المقالات لتجعل المقالات التي تكتبها تظهر في محركات البحث، كما يجب  أن تكون لديك مجموعة من المقالات المتنوعة و الشاملة في مواقع  مختلفة، ومن شروط العمل أيضا أن تكون قادراً على الكتابة وتنسيق الصور والروابط التي تتعلق بمواضيع مشابهة وهذه العوامل أن توفرت لديك ستكون قادراً على العمل في أي موقع إلكتروني وبمقابل مادي .

قد يهمك ايضا”:

تحميل كتاب ناصر عبد الكريم 2022

حيث أن المبلغ أو المردود المادي الذي ستحصل عليه مقابل مقالاتك يختلف من موقع إلى آخر ، كما أنه يختلف حسب جودة واستيفاء المقال لشروط السيو وعدم وجود أخطاء لغوية ونسخ واقتباس، مما يجعل المقال ذا قيمة أكبر وإفادة أكثر. كما و بإمكانك أن تحصل على مقابل مادي وربح من خلال كتابة مقالات عن طريق التدوين.

 

من خلال النشر والعمل في مواقع  عديدة ومختلفة فهناك مواقع عامة وهناك مواقع تقوم بدفع المال مقابل الكتابة والتدوين ، حيث تعتبر تلك المواقع من أفضل المشاريع التي تجعلك تحصل على مقابل مادي وربح جيد وكلما كان مقالك متوافقاً مع السيو وحصلت على نسب مشاهدة وقراءة عالية كلما أصبح لمقالك ترتيب مرتفع وأجر أعلى.

 

مواقع الربح من كتابة القصص العربية :

هناك مجموعة واسعة من المواقع التي تستطيع أن تربح من خلالها والتي تناسب العرب بشكل عام حيث يوجد لكل موقع خصائص وشروط معينة للكتابة فيه ، ولا بد للتنويه بأن كل موقع وله عيوبه التي يمتلكها .

موقع Problogger  :

ويعد ذلك الموقع من أكثر المواقع المناسبة للربح وكسب المال  من الكتابة أونلاين ، حيث أن الموقع يحتوي على معرض من الوظائف التي يعلن عنها أصحاب الشركات والمواقع من خلال نشر إعلانات وظائف للبحث عن كتاب حرفيين وذوي مهارة في كتابة المحتوى والمقالات بجميع  المجالات والاختصاصات، حيث أن كل وظيفة تجدها من خلال الموقع ستجد فيها معلومات كاملة ومفصلة عن العميل وما هي الشروط التي يبحث عنها في الكاتب.

 

فقد يكون يبحث عن أشخاص وكتاب من دول معينة أو ذوي خبرة في مجال معين ، كما تجد نوع الوظيفة المعلن عنها هل هي لكتابة مقال معين لمرة واحدة أم عقد عمل لفترة محدودة وطويلة، ففي حال كانت الشروط تناسب مؤهلاتك تقوم بالتقديم للوظيفة ، حيث يجب أن تكون ماهراً ومحترفاً في مجال الكتابة لأن ذلك الموقع لا يقبل المبتدئين ويجب أن ترسل بعض أعمالك السابقة مما يقنع صاحب العمل بك .

 

موقع Upwork : وهذا الموقع من أهم وأشهر مواقع العمل المستقل والحر في العالم ، حيث أنه غير مخصص للكتابة فقط إذ تجد فيه الكثير من فرص العمل الأخرى، ولكن من عيوبه أنك لن تجد فرص عمل كثيرة في مجال  كتابة المقالات ويعد من المواقع التي توفر لك ربحاً جيداً.

 

يقوم مبدأ عمل الموقع على امتلاك كل متقدم بروفايلاً خاصّاً به حيث يحتوي البروفايل على الدولة وعدد الوظائف والأجر والتقييم الحاصل عليه من العملاء ، وبعد ذلك عليك أن تقوم بالتقدم إلى الوظيفة التي تناسبك، وعليك أن تعلم أن السعر الذي يقوم العميل في وضعه في البداية يمكن أن يتم تغييره والتفاوض عليه ، حيث أن هناك وظائف يكون الدفع فيها بالساعة وهناك وظائف أخرى يتم الدفع فيها على المقال.

 

موقع Fiverr : يعتبر من أشهر المواقع وأفضلها حيث كان معروفاً سابقاً بأنه يمكن الحصول على أي خدمة تبحث عنها وتريدها مقابل دفع خمسة دولارات لا غير ونسبة لذلك سمي الموقع ولكنه مع الوقت قام الموقع بتغيير تلك السياسة، حيث أصبحت تكلفة وقيمة أي خدمة أكثر بكثير من خمسة دولارات ، والموقع غير مخصص للكتّاب فقط.

بل تجد  فيه وظائف بكافة الاختصاصات والمجالات المتنوعة ، ومن ميزات الموقع أنك لا تقدم على الوظيفة بل العميل هو من يبحث عنك من خلال مؤهلاتك التي تقدمها ويطلب منك العمل ، وكل ما عليك هو التسجيل في موقع فايفر وانتظار أن يأتيك عمل كما أنه جيد للمبتدئين في الكتابة.

وهناك الكثير من المواقع الأخرى التي خصصت للكتابة والتي يمكن لك العمل فيها حيث يوجد المئات من المواقع، ولكن  كل ما عليك فعله هو البحث عن جوجل من خلال كتابة المجال والاختصاص الذي تهتم به ومن ثم قم بوضع علامة + ، سوف تظهر لك عبارة write for us  بين قوسين ومن خلال هذه الطريقة ستتمكن من إيجاد المواقع التي توفر لك فرص ربح كثيرة من خلال  الكتابة عبر الإنترنت.

العمل عن بعد في مجال إدخال البيانات

الربح من الكتابة  :

عندما ترغب في كسب المال من خلال كتابة مقالات والعمل لدى المواقع الإلكترونية المتخصصة في المقالات والإعلانات وتقديم المحتوى ، عليك أن تقوم بتحديد الهدف الذي تسعى إليه، هل تعمل فقط لكسب المال والربح من خلال  الكتابة أم أنك ترغب بالعمل لتطوير مهاراتك أم أن الكتابة هي هوايتك، حيث يجب على جميع الكتاب معرفة أن الكتابة هي عمل يحتاج إلى إبداع ومهارة وحرفية في العمل فإن كان المقال الذي تقدمه غير مفيد ولا يحقق شروط السيو فلن يستطيع مقالك أن يحظى باهتمام الجمهور ويجذبه لقراءته وبالتالي لن يحقق لك المقال أرباحاً مالية كثيرة.

إذ أن أسعار كتابة المحتوى والمقالات تختلف وتتحدد بعدة عوامل حسب عدد كلمات المقال ومحتواه ، كما يختلف  سعر المقال بحسب الخبرة والحرفية الموجودة في صياغة المقال ومن أهم عناصر التي تتحكم في سعر المقالات هي توافق المقالات مع شروط السيو وظهور المقال في محركات البحث ، كما أن نوع المقال له دور كبير في السعر حيث تعتبر المحتويات المقدمة في مجال الاقتصاد والمجالات التقنية والطبية أعلى سعراً من مجالات الطبخ والجمال والصحة وغيرها ، كما أن المقالات التي تقدم معلومات حصرية وجديدة ترفع من مستوى المقال.

 

شبابيك – ربا نوفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى