فن ومشاهير

الفنانون المصريون والعرب ينعون دلال عبدالعزيز

 

توفِّيت الفنانة دلال عبدالعزيز يوم السبت بعد صراعٍ طويلٍ مع المرض قارب الـ 4 أشهر إثر إصابتها بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

👈 دلال عبد العزيز

وشُيِّعت جنازتها اليوم بعد صلاة الظهر؛ إذ شارك في الجنازة العديد من الفنانين وبعضهم حرص على حضور الغسل والتكفين، أبرزهم الفنانة المعتزلة شمس البارودي، والفنانة سهير البابلي وصديقتها الفنانة ميرفت أمين التي كان لها علاقة وثيقة مع الراحلة دلال .

أمَّا عن ردود أفعال الفنانين وطريقة تعبيرهم عن حزنهم وأسفهم لفقدان وخسارة قامة فنيَّة رائعة كدلال فقد كتبت الفنانة دينا الشربيني: حتوحشينا يا أطيب أم وكتبت على حسابها على إنستغرام «بجد خبر صعب علينا كلنا.. حتوحشينا يا أطيب أم وأحلى ضحكة.. عارفه إنك في مكان أحسن بكتير.. ربنا يا رب يصبر إخواتي إيمي ودنيا.. أرجوكم الدعاء»

كما نعى الفنان أحمد حلمي الفنانة دلال بكلمات كتبها على صفحته على الإنستغرام «البقاء لله.. دلال عبد العزيز في ذمة الله ربنا يرحمها ويغفر لها ويتغمَّدها برحمته الواسعة ويصبر أسرتها وأهلها وأصدقائها وحبايبها.. في الجنة ونعيمها يا رب».

أمَّا الفنانة حورية فرغلي فكتبت « توفت الفنانة الجميلة دلال عبد العزيز ربنا يصبر أهلها، ادعولها بالرحمة».

كما عبَّرت الفنانة اللبنانية يارا عن حزنها بفقدان الفنانة دلال بكونها إحدى أبرز معجبيها في «‏خبر مُحزن جداً.. بعد صراع كبير وتعب.. الله يرحمها ويغفر لها، ‫وداعاً الفنانة القديرة دلال عبد العزيز.. وأنا من محبيها ومعجبيها.. الله يصبّر أولادها وأهلها وكلّ محبّيها خاصة بعد وفاة الأب.. ‏تعازي الحارة».

ويجدر الإشارة بالذكر إلى أنَّ الفنانة غادة عبد الرازق قدَّمت تعازيها لأسرة الفقيدة عبر حساب الإنستغرام الخاص بها «إنا لله وإنا إليه راجعون وفاة النجمة القديرة دلال عبد العزيز خالص التعازي للأسرة الكريمة وربنا يصبركم على فراق أعز الناس ليكم الأب والأم ويجعل مثواهم الجنة بإذن الله الرجاء الدعاء وقراءة الفاتحة».

وقد خيَّم حزن رحيل الفنانة دلال عبدالعزيز على الوسط الفني المصري على وجه التحديد والعربي عموماً، وأبدوا تعاطفهم مع بناتها دنيا وإيمي بعد فقدانهم لأبيهم وأمِّهم في أقل من ثلاثة أشهر.

ونعت ابنتها ايمي غانم وفاة والدتها دلال عبدالعزيز بكلمات مختصرة؛ إذ نشرت صورة لدلال وسمير وكتبت عليها “ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا”.

كما نعى الفنَّانون السوريون دلال عبد العزيز ؛ إذَّ تقدمت الفنانة أمل عرفة بالعزاء لأسرة الفقيدة وابنتيها وتمنَّت لهم الصبر على فراق والدتهم.

أمَّا كندة علوش عبَّرت عن حزنها بقولها: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. الحمد لله رب العالمين.. لله ما أخذ وله ما أعطى.. وكل شيء عنده بأجل مسمَّى.. خبر مؤلم وحزين.. كم تمنينا أن نراها بيننا بصحة وعافية.. ولكن قدَّر الله وماشاء فعل يا رب ارحم الغالية “دلال عبد العزيز” واغفر لها واسكنها فسيح جناتك يارب ألهم “دنيا” و”إيمي” وكل أحبابها الصبر والسلوان».

والفنانة نسرين طافش كتبت منشوراً على صفحتها على الفيسبوك: «البقاء لله .. رحلت عنا الفنانة الجميلة الطيبة “دلال عبد العزيز” رحمها الله ولروحها السلام.. ‏لا يمكنني أن أتخيَّل مدى الحزن ووجع القلب اللي حاسين فيه “إيمي” و “دنيا” ودموع فراق والدهم الفنان القدير “سمير غانم” رحمه الله لم تجف بعد.. عزائي لهم و دعائي ربنا يصبر قلبهم».

كما نشرت الفنانة سوزان نجم الدين صورة جمعتها بـ دلال عبد العزيز وسمير غانم وأرفقتها بمنشور : «لا إله إلا الله البقاء والدوام لله وحده، أنعي بكلِّ حزن وأسى النجمة الجميلة “دلال عبد العزيز”، وأدعوا لذويها وبناتها بالصبر على هذا الابتلاء الكبير .. إنا لله وانا إليه راجعون».

وبدوره محمود نصر نعى الفنانة دلال عبد العزيز بتغريدة عبر التويتر كاتباً فيها: «وداعاً “دلال عبد العزيز” لروحك الرحمة والسلام».

أمَّا الفنانة سلاف فواخرجي فقد كتبت في نعيها: «خالص العزاء للغاليتين دنيا وإيمي، ولعائلتها وأصدقائها ومحبيها، قلوبنا معكم والله يصبركم»

ومن جهتها كتبت المخرجة رشا شربتجي: «النجمة الطيبة صاحبة الوجه الملائكي دلال عبد العزيز وداعاً».. مستذكرةً تجربتها الفنيَّة التي جمعتهما في مسلسل “ابن الأرندلي”، مشيدةً بحنان “عبد العزيز” وخفَّة دمها وأنَّها مهما كتبت عنها لا تفيها حقها، متوجهةً بالعزاء لـ”مصر” والوسط الفني المصري»

يذكر أنَّ “دلال عبد العزيز” التي وُلِدَتْ عام 1960م، قدَّمت العديد من الأعمال الفنيَّة خلال مشوارها الفنِّي منها في الدراما أبرزهم “بنت الأسيوطي”، “حياتي انت”، “لحظات حرجة”، “الهروب”، ومن أفلامها “المتهم”، “نهاية رجل تزوج”، “الرجالة في خطر”، “كارما”، وغيرها.

 

حلا فطوم

دلال عبد العزيز اشتاقت لزوجها 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو