مال و أعمال

تعرَّف على أفضل مواقع العمل أونلاين في الوطن العربي

 

 

العمل الحر، موقع خمسات، مستقل، منجز، خبزه، موقع شغل، أي خدمة، نفذلي، كيفية التسجيل في مواقع العمل عن بعد، مواقع العمل أونلاين.

 

 

بالتأكيد أصبح اليوم العمل الحر جزءاً هامَّاً من مصادر دخلنا الاقتصادي، لأنَّه يفتح فرصاً جديدةً للعمل، ليس فقط في مجال الشهادات الجامعية، إنَّما اعتماداً على المهارات والخبرات والمواهب التي يكتسبها الفرد أو يمتلكها مسبقاً، فمتحدِّث اللغات الأجنبية لم يعد يقتصر عمله في مجال التدريس على أرض الواقع؛ إذ أصبح بإمكانه استثمار مهاراته في العمل عن بعد مع شركات ومواقع تطلب مترجمين، وغيرها الكثير من الأمثلة.

 

وفي هذا السياق سنقدم إليكم أبرز مواقع العمل أونلاين :

 

1_ موقع خمسات:

 

يعتبر خمسات من أفضل مواقع العمل أونلاين في الوطن العربي والأشهر، وهو كغيره من مواقع العمل الحر يكون وسيطاً بين مقدمي الخدمة والعملاء، مقابل الحصول على نسبة 20٪ من أرباح البائع، ويبدأ سعر الخدمات لديه من 5 دولار إلى 200‪ وأحياناً أكثر، يمكنك سحب رصيد أرباحك عندما تصل إلى 10 دولار عن طريق حساب الباي بال أو الوكلاء في الدول التي لا يعمل بها باي بال.

 

يذكر أنَّ موقع خمسات هو شركة من مجموعة شركات حسوب، تهدف لمساعدة الشباب العربي على تحقيق دخل إضافي من خلال مهاراتهم وخبراتهم، وأيضاً مساعدة أصحاب العمل في إيجاد خدمات مفيدة بأسعار مناسبة للطرفين.

 

رابط التسجيل في الموقع : خمسات

 

 

2_ مستقل :

لا يختلف كثيراً عن خمسات، فمستقل هو موقع عربي يتيح لأصحاب المشاريع والشركات التعامل مع أفراد مستقلين في العمل يملكون مهارات جيدة في اختصاصات معيَّنة كالبرمجة وكتابة المحتوى وإدخال البيانات والتصميم وغيرها.

 

يضمن لك مستقل حقوقك المادية بالكامل، كونه يقوم موقع مستقل بدور الوسيط بين صاحب المشروع وبين المستقل، ويحمي حقوق الطرفين المالية في حال الالتزام بشروط موقع مستقل وبنود الضمان وتوضيح الاتفاق تماماً التي توافق عليه عند التسجيل في الموقع.

 

وتحتسب عمولة موقع مستقل بشكل تنازلي بناءً على قيمة حجم تعاملات المستقل طوال الوقت مع نفس العميل، ويتمُّ اقتطاعها من أرباح المستقل وليس من صاحب المشروع.

 

ومن المميَّز في مستقل أنَّه كلَّما زاد حجم تعامل المستقل مع نفس صاحب المشروع، كلَّما تمَّ تخفيض العمولة التي يتمُّ استقطاعها منه وبالتالي زيادة أرباحه.

 

رابط التسجيل في الموقع :

https://mostaql.com/

 

 

3_ منجز :

موقع منجز هو منصَّة للعمل الحر باللغة العربيَّة، رغم أنَّه تابع ومسجَّل لشركة مساهمة في الولايات المتَّحدة الأمريكيَّة، ويعتبر من مواقع العمل الحر الأكثر أماناً في الوطن العربي التي تتيح لك العمل على ويب، دون الاضطرار على رؤية العملاء على أرض الواقع، والدخول في المخاطر المادية معهم؛ إذ يعمل موقع منجز لضمان حقوق الطرفين في  المشروع “أصحاب المشاريع و منجزي الأعمال” إلى حين تسليم المشروع بشكل نهائي.

 

رابط التسجيل في الموقع :

https://monjz.com/

 

4_ موقع خبزه:

موقع خبزه لخدمات الأعمال الصغيرة هو موقع للعمل الحر، يشبه باقي المواقع إلى حدٍّ ما، يضمُّ الكثير من الأعمال كالبرمجة والتصميم والاستشارات القانونية وغيرها، يتميَّز موقع خبزه بميزات إضافية بالنسبة للدول العربية المحظورة من استخدام الباي بال، ويؤمِّن لهم الموقع أرباحهم من خلال شركات التحويل المحلية لكلِّ بلد خلال خمسة أيام فقط من تاريخ تسليم المشروع، بعمولة 10 بالمئة فقط، إضافة لذلك يقوم موقع خبزه بالترويج والتسويق بشكل مجاني لأعمالك.

 

رابط التسجيل في الموقع :

https://www.khubzh.com

 

5_ موقع شُغل أونلاين :

 

شغل أون لاين هي منصَّة عربيَّة للعمل عن بعد، تأسَّست عام 2015، لتعمل على توفير فرص عمل عبر الإنترنت؛ إذ يجمع الموقع بين كلٍّ من المستقلين الباحثين عن فرص عمل عبر الإنترنت وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم عن بعد، ولا يختلف كثيراً عن المواقع السابقة.

 

رابط التسجيل في الموقع :

https://shoghlonline.com

 

منصات إلكترونية تتيح لك التعلم والحصول على شهادة مجاناً
6_ موقع أي خدمة :

بدأ موقع خدمة بالعمل في عام ٢٠١٢، من خلال بيع وشراء الخدمات بأسعار معقولة بأسعار تبدأ من 5 دولار، وهو كغيره من مواقع العمل أونلاين يعمل على تجميع الشباب المبدعين في المجالات المختلفة التي يتطلَّب تنفيذها فرداً واحداً فقط، ليستفيد منها الآخرون، ويدفعون مقابل مادي لهذه الخدمة، مقابل عمولة للموقع وضماناً لحقوق الطرفين.

 

رابط التسجيل في الموقع:

https://ikhedmah.com

 

7_ نفذلي :

منصة نفذلي هي منصَّة عربيَّة تساعدك في الوصول إلى أفضل المستقلين المحترفين للتعاقد معهم للقيام بأعمالك ومشاريعك عن بعد وفي أيِّ مكان وبلد بالعالم دون وسيط، وبالتأكيد الموقع يضمن لك حقوقك المادية عند تسليم أي مشروع للعملاء، و كغيره من مواقع العمل الحر العربية، يؤمِّن دخلاً اقتصاديَّاً إضافياً، أو حتى يمكنك الاعتماد كلياً على العمل الحر وذلك وفقاً لمهاراتك وقدرتك على تنفيذ المهام بسرعة ودقة عالية.

 

رابط التسجيل في الموقع :

https://nafezly.com/

 

 

كيفية التسجيل في مواقع العمل عن بعد :

 

لا تختلف خطوات التسجيل في مواقع العمل أونلاين عن بعضها كثيراً، لكن بشكل عام يتطلب الأمر ثلاث خطوات أساسية هي :

1- وجود بريد إلكتروني.

2- كتابة اسم المستخدم.

3- استخدام كلمة مرور قوية تحتوي على أحرف وأرقام.

 

عند الضغط على زر Sign Up الموجودة في المواقع، ستفتح لديك صفحة إنشاء حساب جديد، ويوجد بها خياران إما التسجيل عن طريق الفيسبوك أو عبر البريد الإلكتروني، يفضل اختبار البريد الإلكتروني.

 

ثم تقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك الذي تستخدمه باستمرار مع التأكد من صحته، ثم أدخل كلمة المرور القوية، بعد ذلك تضغط على موافق أو دخول، ثم أكد الحساب عبر الرابط الذي سيصلك على الإيميل.

 

بعد انشاء الحساب وتأكيده، سيصبح بإمكانك إضافة خدماتك والمشاريع التي يمكنك إنجازها، مع مراعاة عدد كلمات شرح الخدمة ومقاسات الصورة، وفقاً لكل موقع.

 

 

في الختام سنذكر لكم أنه يوجد العديد من المواقع الشبيهة لهم في الوطن العربي مثل موقع “أريد، سونديلز، دويو، تصميمي”

 

كما إنَّ هناك مواقع عمل أخرى يمكنك التسجيل بها لكنَّها محظورةٌ في بعض البلدان وتحتاج إلى شراء IP ثابت، وأن يكون لديك باي بال أو بايونير أو بايسيرا في بعض منها موقع “Freelancer، Fiverr” سنتحدَّث عنها بالتفصيل في مقالات لاحقة.

 

شبابيك _ رهف عمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى