شبابيك

سارة برهوم: كاتبة مبدعة ورائدة في مجال التعليم المبكر

 

 

تُعد سارة برهوم من محافظة طرطوس مثالاً ملهماً على كيفية الجمع بين الشغف والإبداع لتحقيق تأثير إيجابي في المجتمع، وذلك من خلال عملها مع الأطفال إلى جانب موهبتها الأدبية، حيث تخرجت من كلية الآداب _قسم الترجمة وبدأت العمل في عدة مجالات تخص التعليم وتطويره.

كما بدأت سارة مسيرتها الأدبية في سن مبكرة، حيث أبدت مهارة استثنائية في كتابة مواضيع التعبير في المدرسة، ومع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي، بدأت في مشاركة خواطرها التي لاقت رواجًا كبيرًا بين القراء، كما شاركت سارة في العديد من الكتب الجماعية، مثل “كل من عليها فان” و”شظايا مبدعة”.

وفي وقت لاحق، جمعت قصصها القصيرة في مجموعة بعنوان “رمانة آدم”، والتي تميزت بمزيجها من الواقعية والخيال.

ومع استمرار حبها للكتابة، تتطلع سارة إلى إصدار المزيد من الأعمال الأدبية في المستقبل.

إلى جانب مسيرتها الأدبية، كرست سارة نفسها أيضًا لمجال التعليم المبكر،حيث بعد عشر سنوات من الخبرة في مجال رياض الأطفال، قررت تأسيس مركز ترفيهي تعليمي خاص بها للأطفال، أسمته “bb Magic”وكانت سارة أصغر مديرة في هذا المجال.

كما أشارت سارة لنا خلال لقاء خاص معها عن هدفها بتأسيس روضة للأطفال بمميزات فريدة من نوعها غير موجودة في المنطقة بشكل عام.

وتحدثت أيضاً عن موهبة الكتابة التي ساعدتها بمجال العمل وذلك من خلال توصيل المعلومات للأطفال عن طريق أغاني تقوم هي شخصياً بتأليفها وكتابتها في اللغتين العربية والإنكليزية، مما ساعد في نجاح مركزها بشكل غير متوقع وهذا ما يدل على تفانيها وشغفها بتوفير تعليم عالي الجودة للأطفال.

كما تتبنى سارة نهجًا شاملاً للتعليم، يدمج بين الفنون واللعب والتكنولوجيا لخلق تجارب تعليمية جذابة بالمشاركة مع الكادر التعليمي الذي تصفه ” كادري التعليمي أساسه الحنية، الوعي ثم الخبرة، جميعهن خريجات جامعات بين رياض اطفال لغة عربية وهندسات و إرشاد نفسي… المثالية مع الطفل بالاحتواء و إعطاءه الشعور بالأمان ثم التوجيه الصحيح”.

بالإضافة إلى استخدام أدوات تقنية مبتكرة لتعزيز التفكير الإبداعي لدى الأطفال وتوفير بيئة تعليمية شاملة للجميع.

تتطلع سارة برهوم إلى توسيع مشروعها في المستقبل، لتصل إلى عدد أكبر من الأطفال وتضخ فيهم حب التعلم. كما أنها مهتمة باستكشاف فرص في مجال الدبلجة، حيث تعتقد أن موهبتها في الكتابة يمكن أن تساهم في نجاحها في هذا المجال.

من خلال مساعيها الأدبية والتعليمية، أصبحت سارة برهوم مصدر إلهام للكثيرين فهي تمثل نموذجًا لكيفية استخدام الشغف والإبداع لخلق تأثير إيجابي في المجتمع، ولا شك أن مستقبلها يحمل الكثير من الإنجازات والمساهمات المتميزة.

مجلة شبابيك _رهف عمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو