مواهب

“غدير رامز سلامة” الجرافيك ديزاين مجال إبداعي وفني

 

 

 

تصميم الجرافيك هو لغة يفهمها الجميع لكونها تعتمد على الرسوم والأشكال المتنوعة، حيث يعتمد الجرافيك ديزاين حالياً في أي مشروع سواء كان تجاري أو اجتماعي أو اقتصادي، وفي هذا الإطار سنعرفكم اليوم على مصمم جرافيك مبدع في مجاله وهو “غدير رامز سلامة” من مواليد مدينة حمص.

 

بدأ غدير سلامة عمله في عام  2016

وذلك من خلال مجموعة عبر الفيسبوك بكروب لشرح وحل العديد من المشاكل على السوشل ميديا، بالإضافة للتعريف ببعض التطبيقات المفيدة، وبعد عدة تجارب في تصميم تطبيقات متنوعة بدأ غدير في مجال المونتاج واليوتيوب

والتصميم.

 

وعن سبب اختياره لهذه المهارة فقد أشار غدير بإنه يحب العمل على السوشيال ميديا لذلك بالبداية دخل بأكثر من مجال أولها بمجال التطبيقات والبرمجة بالإضافة لحلول بعض المشاكل التي تواجه بعض المستخدمين على السوشيال ميديا من بعدها بمجال اليوتيوب وتصميم الفيديوهات.

 

وبعد فترة من الزمن بدأ بمونتاج أغاني للفنانين ومونتاج قصائد شعرية والتصميم الجرافيكي بكل مجالاته، حيث قام بعمل مونتاج لأكثر من 30 قصيدة وطنية ومنها منوعة بالتعاون مع شعراء، وأبرزها قصيدة للقائد الخالد حافظ الأسد بعنوان لم ترحل الذي حققت صدى كبير وإلى الأن يتم نشرها بالإضافة إلى تصميم مقاطع دعماً للجيش العربي السوري.

 

كما يملك غدير قناة خاصة بالتصميم  حصدت أكثر من 30 ألف مشترك وأكثر من 12 مليون مشاهدة، ومن هنا بدأ العمل كـ مصمم جرافيك، بالإضافة للخبرة بمجال إدارة المحتوى لذا أقوم بإدارة بعض الصفحات على الفيسيوك منها التجارية ومنها العامة.

 

اقرأ أيضاً دليلك الكامل إلى عالم تصميم الجرافيك 

كما يعمل غدير على تصميم البوسترات والإعلانات على حسب طلب العميل.

 

وعن الصعوبات والمشاكل التي واجهها غدير فقد بينّ ” واجهت الكثير من المشاكل وهذا أمر طبيعي، ففي أي عمل لتنجح ستواجه المشاكل والحواجز التي عليك كسرها للوصول لهدفك وسبب نجاحي في هذه المجالات دون دعم أو الدخول بدورات تعليمية هو حبي وشغفي لتعلم هذه المجالات، وهذا العمل جعل لي جمهور خاص بي يتابع أعمالي من مختلف أنحاء العالم بالإضافة للعمل مع أصدقاء من دول عربية منها العراق ومصر والجزائر وبعض الدول الأخرى.

 

 

ومنذ أشهر انطلق المصمم “غدير” بمشروع قناة جديدة باسم “لازم تعرف” خاصة بأخبار الفنانين والمعلومات العامة

بجانب عمله كمصمم جرافيك بكل مجالات التصميم بالإضافة إلى إدارة بعض صفحات الفيسبوك وقنوات اليوتيوب ولدي خبرة في مجال السوشيال ميديا من حيث حل مشاكل معينة

وكل هذه الأعمال كانت بمجهود شخصي بدون دورات

منذ أعوام كنت أقضي وقتاً طويلاً في المنزل لأتعلم واتقن هذا العمل حتى ظهرت هذه النتائج.

ghadeer salama

مجلة شبابيك _ سارا عبد العزيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو