مال و أعمال

مشاريع بسيطة ومربحة من المنزل وبدون تكاليف

أصبح العديد من الأشخاص يبحثون عن دخلٍ إضافيٍ

ومشاريع مربحة من المنزل دون تكاليفٍ عاليةٍ، فالظروف التي نعيشها أصبحت صعبةً، وقاسيةً، والكثير من النساء يبحثن عن مشاريع خاصةٍ بهن ولكنهنّ لا يعلمنَ من أين البداية؟، وفي وجود الإنترنت أصبح من السهل أن تبدأ مشروعك الخاص بتكاليفَ منخفضةٍ، وأرباحَ جيدةٍ، وفي هذا المقال سنقدم كيفية العمل، وبعض الأفكار للمشاريع الصغيرة في المنزل، والكثير من هذه المشاريع لا تستهلك وقتاً، وتوفر المال الذي تحتاجه لشراء مستلزماتك كما يجعلك مستقلاً معتمداً على ذاتك.

كيف تبدأ بالمشروع:

١- اختيار الفكرة

٢- وضع خطة للمشروع

٣ – اختيار الموارد

٤- دراسة الجدوى الاقتصادية

٥- إعداد خطة العمل

٦- تنفيذ المشروع

٧ – مراقبة المشروع

٨ – تقييم المشروع

 

مشاريع مربحة من المنزل للنساء:

صناعةُ الإكسسوارات اليدوية :

الإكسسوارات من الأشياء التي لا تستغني عنها أي امرأة فهي تزيد من أناقتها، وجذابيتها، وهي من الأشياء التي لا تنتهي موضتها، ويمكن تصنيع هذه الأكسسوارات يدوياً في المنزل بأقل التكاليف من خلال بعض الأدوات البسيطة: كالخيوط، الأحجار،  الصوف ، الخرز الملون ، أحجار، وغيرها كثير.كيفية تحقيق الربح على YouTube!

إعداد الطعام والحلويات:

من الممكن إعداد الطعام، وبيعه للأصحاب، والجيران، فكل ربةٍ منزلٍ تشتهر بصنع أصنافٍ معينةِ من الطعام أو الحلويات، فتسطيع أغلب النساء القيام بهذا المشروع في المنزل.

 

التريكو والخياطة:

إذا كنتِ تجيدين الخياطة فبإمكانك شراء مكنة خياطة، وكلما كانت التصماميم جديدةً أصبح لديك زبائنَ ، وأيضاً التريكو مشروعٌ لا يحتاج رأسَ مالٍ كبيرٍ إنما خبرةً ويسوق عن طريق الأقارب والإنترنت.

 

صناعة المربى والعصائر:

يمكن صنع العصائر ، وأنواع المربى حسب الموسم ، ويمكن شراء الفاكهة من السوق، وعمل المربى: ( فريز،  مشمش، تين،وغيرها )، وتوزيعها في الأسواق .

كما يمكن عمل العصائر الطازجة، ووضعها في زجاجاتٍ نظيفةٍ، ومغلقةٍ جيداً، وتوزيعها أيضاً في السوق.

 

حضانة الأطفال:

تضطر معظم الأمهات إلى ترك أطفالهنّ؛ بسبب العمل خارج المنزل، فيمكن تخصيص غرفةٍ من المنزل، وفتحها حضانةً مقابل مبلغٍ شهري.

 

مشروعٌ مربحٌ للرجال في المنزل :

 

يمكن للرجال استغلال وقتهم في المنزل كعملٍ إضافيٍّ إلى جانب عملهم الأساسي، ويمكن أن يقوموا ببعض الأعمال إن كانت لديهم موهبةً مثل : العمل في النجارة، الأعمال الكهربائية، الديكور ، صناعة السجاد، وغيرها الكثير.

 

زراعة الخضراوت في المنزل :

الكثير من الأشخاص يبحثون عن الخضار المزروعة بعنايةٍ ونظافةٍ دون كيماويات الرش؟ وهذا المشروع لا يحتاج مالاً، وإنتاجه جيدٌ، وربحه كبيرٌ بمجرد بيع أول محصولٍ.

 

العمل على الإنترنت:

العمل في التحرير، أو التدوين، أو التصميم على برامج الفوتوشوب أو البور بوينت، أو الترجمة والعمل في التسويق أون لاين.

كيف تُسَوّق هذه المشروعات:

تسوق عن طريق مجموعةِ من الأشياء:

اختيار اسمٍ جذابٍ ، إنشاء صفحةٍ على مواقع التواصل الاجتماعي ، عمل عروضٍ، وتقديم منتجاتٍ مجانيةٍ أو هدايا ، التعامل مع مسوق.

 

 

ربا نوفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو