مال و أعمال

مشروع نسائي برأس مال قليل… ونتائج جيدة 

 

 

مشروع نسائي برأس مال ٥٠٠٠ل.س، مشروع ربح يومي، مشروع تجاري صغير، مشروع نسائي نادر.

 

 

مشروع نسائي برأس مال قليل:

في ظل الصعوبات التي نشهدها بارتفاع وغلاء المعيشة وتجاهل الفئة غير العاملة في نطاق الدولة، يحتاج المواطن لمسار يغطِّي القليل من تكاليف الحياة اليومية وبأقل التكاليف، وفي مقالنا اليوم سوف نقدِّم أفضل ما يمكن من مشروع نسائي برأس مال قليل.

 

.مشروع نسائي برأس مال ٥٠٠٠ل.س:

إذا كنت من النوع الذي يحبُّ الاهتمام بالأناقة والجمال، فهنالك العديد من المجالات المتاحة والمشاريع برأس مال قليل منها:

_ميك أب أرتست :

مشروع بسيط يحتاج فقط الخبرة والفن والقليل من المواد والربح بشكل مستمر حسب استمرارية العمل والعطاء منكِ عزيزتي للأفضل، يمكنك أخذ دروس أونلاين عن اليوتيوب فهنالك العديد من النساء الذين يقدِّمن هذا المحتوى وبكل دقة، وسرعان ما تتعلمين ذلك وتطبقينه على زبائنك ابتداءً من الأقارب، وهكذا ثمَّ يتَّسع هذا المجال والربح يزداد ويتضاعف عن ال ٥٠٠٠ل.س.

 

_مصممة (خياطة):

مشروع فنِّي بكلِّ تفاصيله لا يحتاج إلَّا لقليل من المواد الأساسية (الإبرة، كرات خيوط ملونة، آلة الخياطة) وموهبة وشغف للمهنة أيضاً، ولن تحتاج لكثير من الوقت للتعلُّم لذلك تعتبر هذه المهنة سريعة ومربحة خاصة إذا اتَّبعتِ عزيزتي دروساً خاصة وأيقنتِ نظرتك في التصميم، هذا مشروع نسائي مربح برأس مال قليل يعدُّ الأفضل وأرباحه تفوق ال ٥٠٠٠ ل.س يومياً.

تعرف على أهم أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا”وغير مكلفة

.مشروع يومي مربح :

تتعدَّد المجالات ويبقى الاختيار والحرية لكِ عزيزتي، ومن هذه المجالات: (مشاريع زراعية، شاريع منزلية …)

من مقال مشروع نسائي مربح برأس مال قليل تعدُّ هذه الفقرة الأقوى.

١.مشروع الحلويات: بما أنَّك انثى فأنت من عشاق المطبخ، وتستطيعين تقديم أشهى الحلويات وأروعها حينما تمتلكين الرغبة والشغف بعملك، وتعتمدين على قواعد الحلويات والأسس الصحيحة وأخذ الحيل من الطباخين الماهرين، فالمحيط القريب يفضل العمل النظيف والمتقن بدلاً من أشغال السوق الغالية الثمن، فهو مشروع مربح بشكل مستمر عندما تعلمين زبائنك ما يفضِّلون وتتقنين حيل خاصة بك.

 

٢.أشغال يدوية :

يمكنك العمل به وأنت في منزلك عندما تصمِّمين شيئاً مثل حياكة شيء ما(بلوز شتوي، جاكيت..) أو تطريز على القماش أو أشغال الفخارية اليدوية كلُّها لا تحتاج رأس مال كثير، وأيضاً بفترات قليلة الأرباح تظهر وتزداد بازدياد إتقان العمل والجهد من أجل أرباح أكثر.

 

 

.مشروع تجاري صغير :

 

_تجارة البصل :

في أرض صغيرة الحجم يمكنك زراعة البصل في موسم محدَّد، وهو شهر10 وحتى نهاية شهر 2، والبصل يتمُّ زراعته على شكل شتلات أو بذور يتمُّ شراؤها مِن مشتل زراعي متخصص.

ويتمُّ رويها أول يومين جيداً ثمَّ تركها يومين، لتنبت فهو موسم سريع النمو .

يباع نبات البصل بشكلين حسب الرغبة أول شكل ورق أخضر أو يترك لينمو جيداً ويباع على شكل رؤوس.

 

_تجارة البندورة:

بداية علينا اختيار نوعية الزراعة التي ترغب بها فهناك نوعان؛ إمَّا الزراعة بالبذور أو الزراعة بالشتلات.

ومن يريد الإنتاج السريع عليه بزراعة الشتلة كي ينضج النبات بسرعة.

أمَّا مَنْ يفضِّل زراعة البندورة بطريقة البذور فذلك سهل، ويمكنك إحضار بذور البندورة من مشتل خاص بالزراعة، ثمَّ تجهيز التربية للزراعة وتوفير مكان خاص لنمو النبات.

ثمَّ زراعة البذور مع أخذ الحذر بعدم اقترابهم من بعضهم كي لا تتشابك مع بعضها بعد أن تنمو، يتمُّ تغطية البذور بالتربة ولكن احرص على عدم زراعتها على عمق كبير.

وبعد ذلك يتمُّ تغطية التربة بكيس مِن النايلون، وذلك كي تبقي التربة محتفظة بجو مِن الحرارة والرطوبة والمعتدلة، واحرص على وجود منفذ تهوية للتربة أيضاً، بعد أن تنبت البذور وذلك بعد عدة أيام مِن زراعتها يتمُّ إزالة الغطاء عنها كي تتعرَّض للتهوية وتنمو بشكل سليم.

نراعي رفع الغطاء تدريجياً كي يعتاد النبات على درجة الحرارة الخارجية ولا يموت.

حافظ على ري البذور ولكن مِن دون إغراقها بالماء كي لا تفسد، بعد نمو البذور يجب الحرص على تعرُّضها لأشعة الشمس كل يوم ولفترات كافية تقريباً 6 ساعات يومياً.

إذا كان الجو بارداً جداً فيجب أن تبقي النبتة محتفظة بالحرارة والدفء، ويمكن ذلك من خلال البيوت البلاستيكية التي تستخدم للزراعة، ويجب أن تحرص على وجود نبتة البندورة في بيئة معتدلة مِن حيث الحرارة والرطوبة والرياح كي تنمو بشكل سليم، وبعد الحفاظ على الاعتناء بالنبات كل يوم سوف تلحظ نمو البندورة تدريجياً حتى تنضج الثمار ويمكنك قطفها.

 

 

.مشروع نسائي نادر:

 

تحت معاناة النساء العاملات بشكل يومي، فالكثير منهن يعانين من مشكلة ترك أولادهم في المنزل، ودائماً ما يبحثن عن مربيات جيدات.

 

_مشروع مربية أطفال:

هذا مشروع مختصٌّ بفئة النساء غير العاملات، تحتاج لصبر ومعاملة هادئة ومربحة جداً؛ إذ يمكث الأولاد فترة دوام أمهاتهم ثمَّ يستلمونهم بعدها، فأنتِ هنا عزيزتي لا تحتاجين حتى لمواد تخدم المشروع، فالأطفال الصغار أمهاتهم مسؤولات عن أكل أطفالهن ويحددن مواعيد تناولها، ونعلم أنَّ كلَّ أنثى لديها خططها للتعامل مع الأطفال .

 

هذا كلُّ ما قدَّمناه في مقال مشروع نسائي مربح برأس مال قليل.

استخدمنا الأفكار التقليدية اليدوية الحرفية بأقل تكاليف ممكنة، لربح ممتاز وبفترات قليلة، ويتوقَّف الربح عند عطائك للعمل وإتقانك له بشكل سليم.

 

شبابيك _براءة عبدالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى