منوعات

مكعب روبيك اللغز الذي تطلب من مخترعه شهر لحله! 

 

 

مكعب روبيك هو عبارة عن قطعة ثلاثية الأبعاد مكونة من ستة أوجه مختلفة الألوان.

 

المكعب يحمل اسم صاحبه المهندس المعماري ” ارنو روبيك ”  صممه لشرح الهندسة ثلاثية الأبعاد فقط ..

ولكن المفارقة كانت بأنه تطلب من مخترعه حوالي شهر لحله ولكن البعض الآن ممن يتمتعون بقدرات ذهنية معينة قادرون على حله في أقل من 7 ثوانٍ وبظروف مختلفة..بأعين معصوبة وتحت الماء وغيره.

 

يعتبر مكعب روبيك من أفضل الألعاب العقلية والذهنية وأصعبها وبرأي مخترعه روبيك ” المكعب مثير للاهتمام لأنه لا يمكنك القول أنه يحمل حل واحد فهناك الكثير من الحلول..فكل وضعية بحاجة إلى حل مختلف “.

الكويت دولة صغيرة تمتلك اقتصاد يضاهي دولة امريكا تعرف إلى السر !!

ومن فوائد التدريب والممارسة على حل المكعب روبيك :

 

▪︎ يساعدك لتكون شخصاً يتحلى بالصبر  ويكون لديك الإرادة القوية لكي تصل إلى الحل وحدك ، وبإمكانك أن تصل إلى الحل أولاً  بصعوبة قليلاً ولكن مع تكرار اللعب والاستمرارية يسهل عليك الحل بعد ذلك بسهولة وهذا ما يكسبك الثقة بالنفس و تطوير الذات وتنمية مهارات التحدي لديك.

 

▪︎يعمل على تنمية الذكاء المنطقي الرياضي و يساهم برفع مستوى الذكاء الفراغي و يساعد على التركيز ورفع قدرات الانتباه وتنشيط الدماغ وتحسين الذاكرة ويجعلها تعمل بشكل جيد .

 

▪︎يوفر لك طريق تطوير مهارات التفكير  لديك وتحسين القدرة على حل المشكلات فهو يمكنك أن تحافظ على نشاط عقلك أثناء اللعب أو أثناء حياتك اليومية فتصبح متيقناً لما يحدث حولك بأسلوب أفضل كما سيعمل عقلك بالحفاظ على الوظائف التي يقوم بها والمعلومات التي يتلقاها.

 

▪︎يعزز لديك مهارات الأصابع وسرعة التنسيق بين اليد والعين وخفة الحركة ويسهل لك القيام بأعمالك اليومية  بسرعة و إتقان في نفس الوقت فهو يعمل على زيادة رد فعلك ويجعله سريعاً فتصبح قادراً على الاستجابة .

 

حل اللعبة يكون بوضع كل القطع الملونة في المكان والاتجاه  الصحيحين بشرط أن يكون لون موحد لكل جهة، وما هي إلا سلسلة من الحركات التي تقود إلى الحل الصحيح.

 

اكتسب المكعب شهرة واسعة بحجم مبيعات تجاوز 350 مليون قطعة، وأقيمت بطولة دولية خاصة بمكعب روبيك ومسابقات عديدة ،ويعتبر على نطاق واسع أحد أكثر ألعاب  الذكاء مبيعاً وانتشاراً حول  العالم.

 

وأنت أخبرنا هل استطعت حل مكعب روبيك؟

 

مجلة شبابيك- نايا ملحم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو