منوعات

منتجات غذائية تصنع من روث الحيوانات.. أبرزها القهوة

منتجات تصنع من روث الحيوانات

 

القهوة هي المشروب الذي يعتمده الكثير كمنبه ومنشط للعقل والذاكرة وأثبتت القهوة فوائدها بشكل فعلي على الجسم ويختلف سعرها حسب طريقة الإنتاج ومصدر الإنتاج

وربما لم يكن إنتاج القهوة مرتبط بنبات فقط بل تنتج من الحيوانات أيضاً ،لذلك لتتعرفوا على أغرب طرق إنتاج القهوة وبأعلى جودة تابعوا مقال اليوم “منتجات غذائية تصنع من روث الحيوانات.. أبرزها القهوة”

ماسك القهوة للبشرة.. فوائد وأسرار تعرفوا إليها

• قهوة الزباد :

تعتبر قهوة الزباد من أجود وأفخر انواع القهوة الأندونيسية ،كما من المعروف عنها أنها نادرة وباهظة الثمن ،تمتلك رائحة وطعم مميزين عن القهوة المتوفرة بكثرة ،ولكنها تصنع بشكل غريب عن طريق حيوان زباد النخيل إليكم كيف تتم إنتاج هذه القهوة:

1. يتم إطعام حيوان زباد النخيل بحبات البن والفاكهة وغيرها.

2. ثم تعمل أنزيمات معدته على تخمير حبوب البن وتفكيك البروتينات.

3. ثم يحتفظون بمخلفاته من حبوب .

4. ثم يقومون بتنظيف الحبوب من أي مخلفات أخرى وأوساخ وتحمصبشكل بسيط لتجنب فقدان طعمها لنحصل على قهوة عالمية مشهورة على مدى عالمي.

يمكننا أن نرى هذا النوع من القهوة يقدم في اليابان وأمريكا ودول الغرب بشكل عام ويعتبر مشروب الطبقة الفاخرة.

• قهوة العاج الأسود :

بما أننا اطلعنا على طريقة إنتاج قهوة الزباد فلابد لنا أن نطلعكم على قهوة العاج الأسود وهي القهوة التي تنتجها شركات بلاك إفوري كوفي شمال تايلاند ومصدرها حبوب البن أرابيكا التي تستهلكها الفيلة.

تتميز قهوة العاج بطعم مميز خالي من المرارة وتعد أقوى علامة تجارية من إنتاج شركات بلاك وتعد من بين القهوة الاغلى في العالم ،وأما عن طريقة صنعها فهي كالتالي:

1. يتم إطعام الفيلة حبوب البن أرابيكا.

2. بفضل أنزيمات المعدة تكسر بروتينات القهوة والذي يعتبر سبب مرارة القهوة .

3. تتم عملية الهضم حوالي 70ساعة داخل الأحشاء مع مخلفات أخرى.

4. ولأن الفيلة حيوانات عاشبة فهي تحتاج التخمير لكسر السيللوز.

5. ثم أخذ مخلفاتها وفضل الحبوب عن المخلفات الاخرى وغسلها جيداً .

6. تحميص حبوب البن بشكل خفيف .

 

• سبب تسمية القهوة بهذا الاسم :

كانت تعد القهوة اسم على الهمر منذ زمن العباسيين ،وعرف هذا المصطلح في المعاجم والكتب والمؤلفات كما قال ابن منظور عن القهوة ،الخمر أنها سميت بهذا الاسم لأنها تقهي شاربها عن الطعام أي تذهب بشهوته ،واشتق اسمها من الفعل( قها )أي فقدان الشهية والقهوة بالإنكليزية caffe نسبة لقرية في الحبشة كانت ممتلئة بأشجار القهوة ،واعتبرت القهوة لدى القدماء مشروب يساعد على التركيز ونوع من الروحانية عندما يهتفون باسم الله .

• أغلى بن في العالم:

كما علمنا بأن مشروب القهوة له مصدرين حيواني ونباتي ،لكن الجميع يتسائل من هو البن الأغلى وبعد البحث والتقصي وجدنا أن قهوة الزباد الأندونيسية المشهورة على مستوى العالم هي التي احتلت مرتبة أغلى بن في العالم المصنوعة من فضلات حيوان ثديي صغير الزباد الآسيوي.

 

والآن بإمكانك التعرف على القهوة وأنواعها والتمتع بمذاقها وطعمها الزكي وهذا كان كل ما ضمه مقال اليوم ” منتجات غذائية تصنع من روث الحيوانات.. أبرزها القهوة”،نتمنى الفائدة العارمة والمستمرة من موقعنا.

مجلة شبابيك -براءه عبدالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو