منوعات

ورق الغار صيدلية غير مكلفة موجودة في كل منزل

 

يعد ورق الغار ورقاً عطرياً ينتمي لشجرة الغار دائمة الخضرة والتي تحمل اسم في بعض الديانات بشجرة آلهة الشمس،

أما عن الطب فإنه يحتوي على عناصر كثيرة مهمة للصحة سنتعرف عليها في مقالنا هذا، وهذه العناصر هي فيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين C، ومعادن كثيرة ومتنوعة مثل الفوليك أسيد، وبعض الزيوت الطيارة.

ولورق الغار أسماء عدة منها ورق اللورا أو ورق اللوري وورق موسى ورق الرند.

فوائد اللحمة الحمراء ومضارها معلومات جديدة 

فوائد ورق الغار للبشرة والشعر:

تعافي الجروح تعافياً سريعاً:

1-فوائد ورق اللورا للبشرة في التطبيق الموضعي على الجرح مباشرة فهو يساعد الجروح لتلتئم بطريقة أفضل وبوتيرة أسرع، لا سيما وأن التركيبة الطبيعية لورق اللورا تتضمن موادَّ تسهم في تخفيف حدة الالتهاب الذي قد ينشأ على محيط الجرح، ومقاومة تلوث الجروح ونمو البكتيريا، والحفاظ على شباب البشرة ومعالجة البثور.

2-يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا وحيوية نظراً لقدرتها على مقاومة التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة، والتقليل من حدة مظهر علامات الشيخوخة وإضفاء مرونة مميزة على البشرة.

بالإضافة إلى فائدة الغار في مقاومة ظهور البثور وخفض احتمالية معاودة البثور بعد التعافي.

3-أما عن فوائد ورق الغار للشعر فتتمثل في وجود المغذيات والمواد الهامة للشعر في ورق الغار من مثل مضادات الأكسدة، والبيتاكاروتينات، والبروتينات.

وتساعد هذه المواد في:

1-مقاومة الصلع وتساقط الشعر.

2-إعادة نمو شعر الرأس الصحي والتخفيف من قشرة الرأس.

3-تقوية الجذور والمساعدة في التخلص من البصيلات الميتة. 

الريجيم ، وأهم خطواته مقال سيعحبك

_ بعض وصفات الغار الموضعية للشعر:

1-وصفة لمقاومة القشرة: نقوم بطحن القليل من أوراق الغار ونضيفها إلى نصف كوب من الماء، ويسخن هذا المزيج بحرارة معتدلة، نضيف إليه القليل من زيت جوز الهند وندلّك به فروة الرأس، يُغسل الشعر بعد ساعة بالشامبو والماء الدافئ.

2-وصفة لمقاومة القمل:

يتم غلي 50 إلى 60 غراماً من ورق الغار مع 400 مل ليتر من الماء وبعد أن يتبخر الماء إذ لا يتبقى من الكمية سوى 100 مل ليتر، يصفى ورق الغار ويترك إلى أن يبرد وينقع الشعر المصاب بالقمل مدة 4 ساعات وبعدها تظهر النتيجة.

3-وصفة لتقوية الشعر:

نحتاج في هذه الوصفة إلى القليل من ورق الغار المطحون ونخلطه بكمية من زيت جوز الهند التي تكفي لتغطية الشعر، نقوم بفرد هذه الوصفة على الشعر ويترك مدة ساعة على الأقل قبل غسله.

_فوائد الغار للجسم عموماً

يعرف ورق الغار عند اليونانيين والرومان برمز الحكمة، إذ إنه يحتوي على مركبات كيميائية هامة وتعرف هذه المركبات بأنها تحوي خواص مطهرة ومضادات أكسدة فعالة وطبيعية مضادة للسرطان، علماً أن ورق الغار يعد مصدراً غنياً بالفيتامين A الذي يساعد في تأمين الحماية من سرطان الفم والرئة.

بالإضافة إلى فوائدها مثل:

-علاج مرض السكري:

إذ أثبتت أنه يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم وتنظيم عمل القلب وتخفيض نسبة الدهون المركبة الثلاثية، ووجود مضادات الأكسدة في ورق الغار يساعد الجسم في إنتاج الأنسولين، وبذلك فإنه فعال في علاج مرضى السكري.

-تحسين عملية الهضم وعلاج القولون:

يساعد شاي ورق الغار الساخن في علاج الإمساك وتخفيف اضطرابات المعدة ومنع النفخة، وبالتالي معالجة الحموضة والحرقة الناجمة عنها لوجود نسبة كبيرة من الإنزيمات العلاجية والبروتين الفعال التي تحسن عملية الهضم ومعالجة مشكلاته.

يتم نقع القليل من ورق الغار في 4 أكواب من الماء، ومع مرور الوقت تبدأ الأوراق بامتصاص الماء، وعندما تتناقص كمية الماء إلى النصف يصبح المنقوع جاهزًا للاستخدام، يوضع ماء المنقوع في الثلاجة، ويتم شرب كوب صباحاً ومساءً، بالتالي يساعد هذا المشروب في علاج مرضى القولون.

-علاج السمنة وتنحيف البطن:

يعزز مزيج الغار والقرفة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي يقوم هذا المزيج في التقليل من مستويات حمض اليوريك وإزالة الأوساخ من الجسم، وبذلك يسيطر على مستويات السكر في الدم، وبذلك تحفز عملية المعالجة من السمنة وتنحيف البطن.

أوراق الغار مفيدة في علاج التهابات الكلى وحصواتها إذ إنها تعمل على إذابة تلك الحصوات ومنع تكونها مرة أخرى، بالإضافة إلى زيادة المناعة والحماية من فيروسات البرد والأنفلونزا وتخفيف الصداع.

مجلة شبابيك _هبة فرحات

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو