شبابيك

” ريم ورامي حنا في بيروت لدعم رالف معتوق ” تغطية خاصة – شبابيك

لغة المسرح حيّة رغم كل محاولات التشويش التي تفتعلها أصوات الدراما التلفزيونية الصاخبة في الوقت الراهن، لغة المسرح مسموعة بوضوح لكل من يؤمن بأن الإبداع على الخشبة هو الفن الخالص الذي نحاول دائماً أن نرتقي إليه، وبين لبنان وسوريا ما تزال متعة الحضور المباشر للقصص الواقعية والإجتماعية فعالة بوجود أهل المسرح.

 

وابتداءً من ١٥ آذار وعلى خشبة مسرح Béryte – جامعة القديس يوسف – IESAV، عرضت مسرحية “بضاعة ناعمة ” من تأليف وإنتاج “رالف س.معتوق” وإخراج “مازن سعد الدين” و بطولة كل من سمارة نهرا، فرح بيطار، ورالف س. معتوق.

يصّور هذا العمل المسرحي وقائع اجتماعية من خلال شخصياته الثلاثة التي تجتمع ضمن مكان واحد بدون معرفة ما يربطهم بالمكان ومن هنا تنتطلق أحداث العمل لتروي الماضي الخاص بكل منهم حتى نفهم حقيقة انتمائهم إلى المكان الذي يتواجدون فيه رغم المفارقة الكبيرة التي تجعلهم لا يعرفون بعضهم من قبل.

 

وعن “بضاعة ناعمة” كتب الصحفي اللبناني “محمد حجازي” مقال عبر فيه عن روعة ما تابعه وعنونه بـ ” شخصيات تختصر انعكاس الأزمات على اللبنانيين” ،

وكذلك حال الكثير من المسرحيين والصحفيين اللبنانيين الذين تواجدوا في العروض وكتبوا من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي الكثير من الكلام الجميل بحق هذا العمل المسرحي.

ومن اللافت أيضاً كان حضور الكاتبة السورية “ريم حنا” برفقة شقيقها “رامي حنا” في أحد أيام عرض هذا العمل المسرحي في لبنان، وعن هذا الحضور عبر كاتب ومنتج المسرحية رالف س.معتوق لمجلة شبابيك قائلاً : “نصف ساعة بعد انتهاء العرض كانت كافية لتجعلني أعيش سعادة الإنجاز من خلال النقاش الذي دار بيني وبين ريم ورامي، أحببتهم على المستوى الشخصي أضعاف ما تعلمته منهم على الشاشات”

 

ومن الجذير بالذكر أن الكاتبة السورية ريم حنا والمخرج السوري رامي حنا من أهم الداعمين للمواهب الشابة في سوريا ولبنان بكل ما يتعلق بالفن من خلال العديد من التعاونات المشتركة التي حصلت سابقاً والتي تتحضر حالياً.

 

من شبابيك نتمنى لصناع مسرحية “بضاعة ناعمة” والكاتب المسرحي المميز رالف س.معتوق المزيد من النجاح والإبداع.

 

مجلة شبابيك _ جورج درويش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى