مال و أعمال

مشاريع صغيرة تحقق دخل جيد..ولا تحتاج رأس مال كبير 

مشاريع صغيرة تحقق دخل جيد

يبحث معظم الأشخاص عن أفكار مشاريع ناجحة برأس مال صغير، وتحقق لهم دخلاً جيداً، لذلك سنقدم لكم قائمة بأهم أفكار مشاريع صغيرة مربحة لعام 2023.

 

1 تجفيف الفواكه

تحظى الفواكه المجففة بطلب كبير في الكثير من البلدان، لذلك إذا فكرت ببدء مشروع ناجح برأس مال صغير  فهذا المشروع الأمثل لك، حيث تقوم فكرة المشروع على شراء الفاكهة الاكثر طلباً مثل التين، الزبيب، المشمش، البرتقال والتوت إضافة إلى العديد من أنواع الفاكهة المطلوبة ومن ثم تجفيفها ضمن بيئة ملائمة وتخزينها والحفاظ عليها لحين الجفاف التام وتعبئتها ضمن أكياس بأوزان وأحجام مختلفة لطرحها على الأسواق.

 

2 منحل عسل

العسل إحدى أكثر المنتجات الصحية المطلوبة لغناها بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، فضلاً عن مذاقها اللذيذ والمحبب لدى الجميع.

ولكن عليك في بداية الأمر معرفة كيفية التعامل مع النحل من خلال العمل لدى نحال خبير والتعلم منه كافة الأمور الهامة مثل كيفية إنتاج العسل وكيفية حماية نفسك من لسعات النحل إضافة إلى طرق اصطيادها.

3  الصناعات المنزلية من المشاريع الصغيرة التي تحقق دخل جيد

مشاريع الصناعات المنزلية بمختلف أشكالها تحقق لك دخلاً رائعاً فهي تعد من أبرز المشاريع الناجحة برأس مال صغير .

لاحظ أكثر المنتجات المطلوبة التي بإمكانك صناعتها منزلياً، استفد من تجارب المنافسين، وحاول صناعة منتجات أكثر جودة، عموماً تحقق مشاريع “صناعة المستحضرات التجميلية والصابون والمنظفات والعطور والشموع إضافة إلى مشاريع صناعة المأكولات والحلوى بكافة أنواعها.

 

4 بيع الملابس عبر الإنترنت

مشروع بيع الملابس عبر الإنترنت من أفكار المشاريع الرائعة لك فهو من أبرز المشاريع الناجحة برأس مال صغير ويمكنك تنفيذه بكل سهولة عن طريق البحث عن تجار جملة يبيعون ملابس جميلة بأسعار ملائمة ونوعية أقمشة ذات جودة جيدة وعمل حملات تعاقدية معهم لتزويدك بالملابس بسعر ملائم يمكنك من إضافة هامش ربح بسيط ومن ثم تقوم بالإعلان والتسويق لهذه الملابس عبر الإنترنت بطرق ذكية وفعالة سواء من خلال المتاجر الإلكترونية أو صفحات الفيس بوك والإنستجرام وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

5 إنشاء قناة يوتيوب

إذا كنت من أصحاب الأفكار المتجددة ولديك معرفة وخبرة بإحدى المجالات المهمة مثل البرمجة أو التسويق أو التصميم الغرافيك بإمكانك توظيف معارفك بما يحقق لك مكاسب مادية ويقدم منفعة للمجتمع بذات الوقت وذلك من خلال إنشاء قناة عبر اليوتيوب وتصوير الفيديوهات التعليمية على شكل سلسلة متتالية وعرضها على القناة، ربما يحتاج هذا المشروع إلى صبر وفترة طويلة ليحقق لك الربح ولكنه بالمقابل من أفضل المشاريع الناجحة برأس مال صغير، نظراً لنفقاته القليلة فهو لا يتطلب سوى وجود حاسب محمول وإنترنت مستمر.

 

6 عربة فشار وماكينة غزل البنات

يعتبر الفوشار وغزل البنات إحدى الوجبات الخفيفة التي يحبها الاطفال والكبار فالكثير يفضل تناولها أثناء التنزه والتسوق، ففي حال امتلاكك لرأس مال صغير وترغب باستثماره بمشروع مطلوب وناجح فهذا المشروع ملائم، يفضل إقامة المشروع في الأسواق والأماكن الحيوية المزدحمة بالأشخاص.

كيف ابدأ مشروع تنسيق الحفلات..من الصفر إلى الإحترافية

7 تنظيم المناسبات

في حال عدم امتلاكك لأي رأس مال وكنت من الأشخاص المبتكرين والمبدعين وذوي الأفكار المتجددة، فإن مشروع تنظيم المناسبات افضل مشروع ناجح برأس مال.

يمكنك البدء به بكل سهولة، فهو يعتبر من المشاريع المطلوبة نظراً لكثرة الحفلات والمناسبات فأغلب الأشخاص يرغبون بعمل حفلات جميلة ومنظمة سواء من حيث الزينة، الطعام، الموسيقا، التصوير وهذا ما يقدمه منظّم المناسبات فهو صاحب أفكار ويكون لديه صفقات تعاقدية مع العديد من الأشخاص مثل محلات الزينة، مشاريع الحلويات، مصور.

كيفية البدء بمشروع زراعي برأس مال قليل 

8 مشاريع الزراعة المنزلية

مشاريع الزراعة المنزلية أصبحت من الأساليب الجديدة للربح، خصوصاً في ظل هذا الغلاء الكبير للخضراوات والفواكه فقد لجأ الكثير من الأشخاص إلى زراعتها والمتاجرة بها وطرحها على الأسواق بأسعار منافسة للسوق، وتعتبر مشاريع الزراعة المنزلية من افضل مشاريع ناجحة برأس مال صغير فهي لا تكلف الا القليل وتتمثل نفقاتها الأساسية في شراء اللوازم والمعدات اللازمة للزراعة المنزلية من أواني وشتلات وبذور ومخصبات وترب وغيرها من المعدات الأساسية.

 

9 مشروع محل إكسسوارات

أرباح الإكسسوارات كبيرة جداً وذلك مقارنة بأسعار خاماتها وأسعار الشراء الخاصة بها لذلك يتجه الكثير من الناس لهذا النوع من التجارة فى الوقت الحاضر وتعتبر تجارتها قائمة على نفس فكرة العطارة فهناك فارق كبير بين السعر الأصلي الذي يشتري به من يريد التجارة وكذلك بين سعر البيع ولذلك هو مشروع مربح وبأرقام متفاوته ومستوى الربحية به كبير بكل تأكيد.

 

10 محل عطور

إنها مضاعفة الأرباح، هذا المشروع يمكن أن يساعدك على ربح الكثير من المال حتى وأنت فى منزلك تستطيع تركيب العطور وتسويقها بين الأصدقاء والمعارف والجيران وزملاء العملاء أو إن كان لديك راس المال فيمكنك أن تبدأ العمل فى محل خاص بك سواء أن كان لديك محل ملك لك أو أن تقوم بإيجار أحد المحلات لنفس الهدف فالخامات أسعارها بسيطة والربحية كبيرة .

11 كشك قهوة

في السنوات الأخيرة ازداد الطلب على القهوة بصورة مبالغ فيها، وصارت المشروب الأكثر استهلاكًا، ومن مميزاته الآتي:

يتم البدء في المشروع برأس مال صغير واختيار مكان مناسب كالنوادي والجامعات.

يحتاج المشروع إلى ماكينة صنع القهوة بجودة عالية.وجود الأكواب الورقية المناسبة لحجم القهوة.

الدقة في اختيار المكان الذي يحتوي على عدد كبير من الأشخاص بشكل دائم.

 

12 تنظيم الرحلات

لوحظ في الفترة الماضية بأن معظم الرجال والنساء قد بدأوا بتنظيم مجموعات ورحلات إلى مناطق سياحية.

وهذا المشروع لا يحتاج إلى تمويل كبير ،

بل يحتاج إلى التنظيم والدقة والتعاون .

 

 

مجلة شبابيك _راما الكنج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو