منوعات

مهرجان “كان” السينمائي والنجوم

مهرجان “كان” السينمائي

 

تتحول المهرجانات العالمية إلى وجهةٍ لكثيرٍ من المشاهير الذين يعطون أهميةً كبيرةً لحضورها والوجود فيها كإثباتٍ لنجوميتهم، وحضورهم القوي في عالم الشهرة، ومن أهم هذه المهرجانات نذكر مهرجان “كان” السينمائي.

 

تاريخ مهرجان “كان” السينمائي:

يعد مهرجان “كان” السينمائي أحد أقدم المهرجانات السينمائية في العالم، ويرجع تأسيسه إلى عام 1946.

يقام عادةً في شهر أيار بشكلٍ سنويٍ، ويتم فيه توزيع عددٍ من الجوائز أهمها جائزة “السعفة الذهبية” لأفضل فيلمٍ سينمائيٍ، والكثير غيرها.

يقام في قصر المهرجانات في شارع “لاكروازييت” الشهير على سواحل خليج “كان” اللازوردية.

 

مهرجان كان السينمائي يعود بقوةٍ:

بعد إلغاء المهرجان في عام 2020؛ بسبب جائحة كوفيد-19 التي كانت سبباً في تجميد كثيرٍ من الفعاليات خلال العام الماضي، وعلى الأصعدة كلها في العالم إلا أن شهر تموز من عام 2021 سجل عودةً كبيرةً للمهرجان الذي سيكون افتتاحه يوم 17 تموز.

أخذت تعود نخبة السينما العالمية إلى “الكروازيت” منذ اليوم السابع من تموز بعد أكثر من انقطاع عامين أثرت فيهما الجائحة، وتبعاتها بشكلٍ سلبيٍ على القطاع.

مهرجان “كان” السينمائي مهرجانٌ للموضة أيضاً

مع أن مهرجان “كان” يعد أساساً ذا قيمةٍ فنيةٍ وسينمائيةٍ إلا أنه لا يمكننا تجاهل واقع أنه يصبح مهرجاناً للموضة أيضاً، فكما يشهد مسرحه الكثير من التكريمات، ودموع الفرح، والاحتفاء بالإنجازات السينمائية العظيمة كذلك تشهد سجادته الحمراء عرضاً للموضة تكون ذات مستوىً رفيعٍ يهتم بالإطلالة، والملابس، والاكسسوار وغيرها.

ويشكل مادةً دسمةً للبرامج الحوارية، وبرامج التسلية التي تصنف إطلالات النجوم، والنجمات حسب المراتب العشرة لأجمل إطلالةٍ أو أسوئها.

 

النجوم العربية تسطع في سماء “كان”:

وأما عن الحضور العربي فقد خطفت إطلالات المشاهير العرب الأنظار على السجادة الحمراء، وتنوعت بين الموديلات الفخمة، والقصات البسيطة بشكلٍ جاء معبراً عن ذوق النجمات العربيات، والمهتمات بالموضة اللواتي أثبتن أنهنّ رقمٌ صعبٌ في الموضة خلال المهرجان، وقد خطفت النجمة “نسرين طافش” الأضواء عند ظهورها على السجادة الحمراء بمهرجان “كان” السينمائي 2021؛ إذ اختارت فستاناً أخضر منفوشاً ذا كشاكش، وقبةٍ مستقيمةٍ حمل توقيع دار “أتيليه زهرة”.

كما ظهرت الإعلامية “ريّا أبي راشد” بأكثر من إطلالةٍ منذ بداية مهرجان “كان” 2021 وحتى الآن، ففي المرة الأولى ارتدت فستاناً أسود منفوشاً مع أكتافٍ عاريةٍ من توقيع المصمم اللبناني “جورج حبيقة”.

اعتمدت في المرة الثانية فستاناً وردياً ناعماً من الشيفون منسقاً مع كاب من توقيع المصمم اللبناني “زهير مراد”، ونسقت مع الإطلالتين السابقتين مجوهراتٍ فخمةً من دار “بولغاري” منحتها مظهراً فخماً، وراقياً، ومناسباً لأجواء مهرجان “كان” السينمائي.

كما شهدت أيام المهرجان الكثير من الإطلالات المميزة لنجومٍ عربياتٍ نذكر منهن: “نور عريضة” التي اعتمدت اللون الأسود في إطلالتيها، و”كارين وازن” التي ظهرت بفستانٍ أبيض ألماسيٍّ، وغيرهن الكثير.

أهمُّ ثلاثة أفلام في سينما هوليوود حقّقت الإرادة الحرّة

ميشلين وهبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو