منوعات

تعرف الى كيفية تنظيف السجاد بالبخار بالطريقة الصحيحة

كيفية تنظيف السجاد بالبخار

يعد تنظيف السجاد بالبخار طريقة جيدة لإزالة الأوساخ العميقة والأوساخ العالقة في ألياف السجاد.

 

 

سوف تحتاج إلى: منظف بالبخار وصابون وماء. انتظر حتى موعد العمل ، حيث تقل حركة المرور على السجادة ويكون الطقس دافئًا وجافًا ، حتى تتمكن من فتح النوافذ لتجفيف السجادة بعد الانتهاء.

قد يهمك ايضا”:

شركة تنظيف منازل بالرياض عمالة فلبيينية

 

افضل شركة غسيل مكيفات في جدة

تعرف الى كيفية تنظيف السجاد بالبخار بالطريقة الصحيحة

تأكد من تنظيف الغرفة وتنظيفها بالمكنسة الكهربائية أولاً قبل تنظيف السجادة بالبخار. املأ الجهاز بالماء الساخن وكمية مناسبة من الصابون.

 

 

يمكن تشغيل الجهاز إما عن طريق السحب أو الدفع ، ولكن تأكد من قراءة دليل التعليمات بعناية. ابدأ في الزاوية ، ثم اذهب ذهابًا وإيابًا في جميع أنحاء الغرفة بالفرشاة بخطوط طويلة ، واترك وقتًا كافيًا للتجفيف ، واستخدم المراوح لتجفيف السجادة.

قد يهمك :

افضل شركة تنظيف بالبخار بمكة المكرمة

 

الطريقة الأولى:
نظف الغرفة

_قم بإزالة كل شيء من الغرفة. يعتبر التنظيف بالبخار أكثر فاعلية عند إزالة الألعاب والورق وأي حطام من الأرضيات. انقل جميع الطاولات والكراسي والأثاث خارج الغرفة ، مع الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الأرضية.

قد يهمك:

شركة تنظيف مكيفات بجدة

شركة تتظيف منازل بمكه المكرمه

إذا كان هناك أثاث ثقيل جدًا بحيث لا يمكن نقله ، ضع قطعًا مربعة من الورق المشمع أو القصدير أو المكعبات الخشبية أو غلاف بلاستيكي أسفل الأرجل لحمايتها من الرطوبة من منظف البخار ؛ لا يمكنك تنظيف السجادة بالكامل إذا تركت الأثاث في الغرفة.

 

إذا لم يكن لديك غرفة أخرى لوضع الأثاث فيها ، ادفعها إلى نصفين ونظفها في قسمين منفصلين. اترك السجادة تجف قبل إعادة الأثاث إلى الجزء الذي تم تنظيفه.

 

 

_نظف الألواح من الغبار. بمجرد تشغيل منظف البخار ، يمكن أن يتساقط الغبار من الألواح إذا لم تقم بإزالته أولاً. استخدم قطعة قماش مغموسة في ملمع الخشب أو منفضة يد طويلة لمسح أكبر قدر ممكن من الغبار.

اقرأ ايضا”:

كيفية تعقيم المطبخ بأبسط الخطوات للتخلص من الفيروسات والبكتيريا

 

امسح مراوح السقف والزوايا لمنع الغبار من السقوط على السجادة بعد التنظيف بالبخار.

 

_نظف السجادة بالكامل بالمكنسة الكهربائية. يسحب التنظيف بالبخار جزيئات الأوساخ الصغيرة الموجودة تحت ألياف السجاد ولكنه لا يزيل الشعر أو قطع الأوساخ الكبيرة. نظف الغرفة بأكملها ببطء أكثر من المعتاد ، ومن الأفضل تنظيف الغرفة مرتين لإزالة أكبر قدر ممكن من الأوساخ ، وتنظيف الغرفة في الاتجاه المعاكس في المرة الثانية لالتقاط أكبر قدر ممكن من الأوساخ.

 

قد يهمك:

افضل شركه تنظيف خزانات بمكة

 

استخدم الفوهة التي تأتي مع الوحدة لالتقاط الغبار بسهولة من الألواح وحواف الغرفة.
يساعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية أيضًا على إزالة الغبار من السجاد ، مما يجعل التنظيف بالبخار أكثر كفاءة.

_استخدم مزيل البقع لإزالة البقع الصعبة. المنظف بالبخار غير قادر على إزالة البقع العميقة ، لذلك من الأفضل إزالة البقع قبل تنظيف السجاد بالبخار. استخدم مزيل بقع السجاد أو أي محلول طبيعي آخر من اختيارك ، ثم قم بتنظيفه بقطعة قماش أو قم ببخاره.

 

تأكد من مسح البقعة بقطعة قماش ولا تفركها أبدًا لأن ذلك قد يتسبب في تعمق البقعة في السجادة.

قد يهمك:

شركه تنظيف تكييف بجده

ارخص شركة تنظيف خزانات بمكه

نكمل في مقالنا: تعرف الى كيفية تنظيف السجاد بالبخار بالطريقة الصحيحة

 

الطريقة الثانية
ملء المنظف بالبخار

_املأ منظف البخار بالماء الساخن. تحتوي معظم أجهزة التنظيف بالبخار على آلية تسخين ، لكن استخدام الماء الساخن يساعد أيضًا. استخدم الماء الساخن جدًا ، ولكن ليس الغليان ، واستخدم قدر ما يتطلبه الجهاز حتى لا تفرط في ملء الخزان عن طريق التحقق من علامة الحد الأقصى للخزان.

 

انتبه إلى نوع السجادة التي تريد تنظيفها بالبخار ؛ يمكن أن تنكمش بعض أنواع سجاد الألياف الطبيعية في الماء الساخن أو تتلف بواسطة المُنظف.

 

_أضف الصابون حسب التعليمات. تستخدم منظفات البخار عوامل تنظيف محددة ، لذا تأكد من مراجعة تعليمات الماكينة لاستخدام النوع المناسب. استخدم الكمية المحددة فقط ، لأن الكثير من الصابون يمكن أن يسبب تراكمًا في السجادة.

قد يهمك:

افضل شركة تنظيف مكيفات بمكه

 

قد تحتوي بعض الآلات على قسم خاص لتطبيق الصابون ، بينما ينصح البعض الآخر بخلط الصابون بالماء.

 

ضع في اعتبارك وضع الخل على المنظف. لا ينظف البخار السجادة فعلاً ، لكن المنظف يفعل ذلك. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه المواد الكيميائية أو تفضل بديلًا طبيعيًا ، فإن الخل عامل تنظيف جيد. اخلطي كمية متساوية من الخل والماء الساخن.

اقرأ ايضا”:

لماذا يفضل السيدات غسيل السجاد في الشتاء !!

طريقة تنظيف المكيف الصحيحة تعرف إليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو